فرنسا: التلفزيونات الرسمية تتجاهل إطلاق النار على مصلين صباح عيد الأضحى بأحد مساجد باريس (فيديو) - الإيطالية نيوز

فرنسا: التلفزيونات الرسمية تتجاهل إطلاق النار على مصلين صباح عيد الأضحى بأحد مساجد باريس (فيديو)

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 18 يونيو 2024 - أطلق شخص، لا يزال مجهولا، النار، صباح يوم العيد، الأحد 16 يونيو، على مسجد يقع في إحدى ضواحي باريس، في محاولة لإصإبة المصلين وإرهابهم.


ووفقًا لشهود عيان، قام شخص مجهول بإطلاق النار من مسافة غير بعيده مستهدفا مصلين كانوا يؤدون شعائر عيد الأصحى بمسجد "شْوازي لُو غْوا"، بمنطقة "ڤَالْ دو ماغْنْ"، يوم الأحد، نحو الساعة التاسعة صباحا: تمكنت شرطة المنطقة من انتشال رصاصتين من عيار 9 ملم بالقرب من صالة "ليو لاغرانج" للألعاب الرياضية، في شارع آليه، حيث كانت "جمعية مسلمي شوازيان" تنظم صلاة العيد الكبير.

@adelmmn_ Ca craint… #pourtoi #news #france #choisyleroi #eidmubarak #viral #devinelapersonne ♬ son original - 𝘼𝙙𝙚𝙡 𝙈𝙞𝙠𝙖𝙪𝙩𝙖𝙙𝙯𝙚
وقالت امرأة شابة بعد الاحتفال: "كُنَّا بالداخل ولم نر أي شيء، ولكن عندما أخبرونا بوجود شخص ما على الأرض، بقينا نُهدِّىء أنفسَّنا بالقول لأنفسنا: لا داعي للذعر، لا داعي للذعر!".
وقال مكتب المدَّعي العام في "كْريتاي": "أُصيب رجل برصاصة في ساقه اليمنى على يد شخص مجهول أطلق النار مرتين قبل أن يفر". وأكد على انطكاق عملية التحريات والتحقيق للوصول إلى الجاني.