"أَنْسا": المفوضية الأوروبية ستوافق على استحواذ شركة "لوفتهانزا" الألمانية على الخطوط الجوية الإيطالية - الإيطالية نيوز

"أَنْسا": المفوضية الأوروبية ستوافق على استحواذ شركة "لوفتهانزا" الألمانية على الخطوط الجوية الإيطالية

الإيطالية نيوز، الخميس 13 يونيو 2024 - بحسب مصادر من داخل الاتحاد الأوروبي، رفضت الكشف عن هويَّتها، نقلت عنها "بلومبرغ" و"أنسا" و"كورييري ديلَّا صيرا"، فإن إدارة المنافسة في المفوضية الأوروبية ستوافق على اتِّفاقية الاستحواذ على شركة الطيران الإيطالية "إيطا إيروَايْز"من طرف "لوفتهانزا"، أكبر شركة طيران في ألمانيا ومن بين أكبر شركات الطيران في العالم. وتبلغ قيمة العملية 325 مليون يورو.


وهو تغيير مهم في النهج، خاصة وأن المفوضية قدَّمت في شهر مارس الماضي سلسلة من الاعتراضات والشكوك حول الاتِّفاق وبدا أنها تعارضه. وقبل أيام قليلة اقترحت "لوفتهانزا" تغيير بعض الشروط لتلبية طلبات المفوضية. في الوقت الحالي، أبلغت السلطات الأوروبية نظيراتها الإيطالية بتوجيهات "أوَّلية" فقط، كما كتبت صحيفة "كورييري ديلا صيرا": أي موافقة نهائية يجب أن تصل بحلول الرابع من يوليو، نظرًا لأنَّ الوثيقة لا تزال بحاجة إلى كتابتها والموافقة عليها فعليًا.


وجرى الإعلان عن الاتِّفاق بين الحكومة الإيطالية و"لوفتهانزا" في نهاية مايو من العام الماضي. ومن المتوقَّع أن تقوم "لوفتهانزا" بشراء 41 بالمائة من شركة "إيطا إيروايز" (التي تُسيطر عليها حاليًا وزارة الاقتصاد بنسبة 100 بالمائة) من خلال زيادة رأس المال بمقدار 325 مليون يورو. وتنصُّ الاتِّفاقية أيضًا على زيادة رأس المال في السنوات التالية بخطوتين، أولاً إلى 90 ثم إلى 100 بالمائة بحلول عام 2033، باستثمارات إجمالية تبلغ 829 مليون يورو.