إيطاليا: ميلان يُعيِّن «باولو فونسيكا» مدرِّبًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم - الإيطالية نيوز

إيطاليا: ميلان يُعيِّن «باولو فونسيكا» مدرِّبًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم

الإيطالية نيوز، الخميس 13 يونيو 2024 - أَعلن نادي "ميلان" الإيطالي عن تعيين «باولو فونسيكا» (Paulo Fonseca)، الذي درَّب فريق ليل الفرنسي الموسم الماضي، مدرِّبًا للفريق الأول للرجال. وقَّع «فونسيكا» عقدًا لمدة ثلاث سنوات. وتُرك ميلان من دون مُدرِّب بعد إنهاء علاقة العمل مع «استيفانو بيولي» (Stefano Pioli)، الذي درَّب الفريق من 2019 إلى مايو 2024، وساعدهم على الفوز بلقب الدوري الإيطالي في عام 2022.

يبلغ «فونسيكا» من العمر 51 عامًا، لكنه كان يُدرِّب على مستوى عالٍ لعدَّة سنوات: بعد أن قضى الجزء الأوَّل من حياته المهنية في البرتغال، فاز بثلاث بطولات متتالية مع "شاختار دونيتسك" في أوكرانيا، ثم درَّب "روما" في الدوري الإيطالي، وأخيرًا درَّب "ليل". كان الموسم الذي انتهى للتو إيجابيًا للغاية بالنسبة لِ "ليل"، الذي فاق التوقُّعات إلى حدٍّ ما بشكل مفاجئ باحتلاله المركز الرابع في الدوري والتأهُّل إلى التصفيات المؤهِّلة لدوري أبطال أوروبا المقبل.

يُعرف «فونسيكا» بلعب كرة قدم هجومية، وهو ما يتماشى مع النهج الذي روج له ميلان في مواسم «بيولي» الأخيرة. ومع ذلك، في الوقت نفسه، لم يدرب أبدًا فريقًا بمستوى ميلان، الذي احتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي في الموسم المنتهي للتو، ومن المحتمل أن يحاول الفوز بلقب الدوري الإيطالي في العام المقبل.