إقصائيات إفريقيا لمونديال 2026: المغرب يهزم الكونغو برازافيل بـ6-0 ويتصدّر مجموعته - الإيطالية نيوز

إقصائيات إفريقيا لمونديال 2026: المغرب يهزم الكونغو برازافيل بـ6-0 ويتصدّر مجموعته



 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 11 يونيو 2024 - واجه منتخب الكونغو برازافيل منفسه المغرب، مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو، في مباراة محلية في أغادير، وذلك في إطار الإقصائيات من بطولة كأس العالم. وتعرض المنتخب الكونغولي لهزيمة قاسية (6-0) وظل المغرب في صدارة مجموعته.

في المجموعة الخامسة، أبدى أسود الأطلس طموحات واضحة للغاية في هذا اللقاء. وفي أكادير، على ملعب "أدرار"، تقدَّم المغاربة بنية البقاء ضمن المجموعة الخامسة. وفي المقابل، وعلى عكس ما كانت تأمل، تعرَّضت الكونغو برازافيل لفشل جديد كما حدث في زامبيا في نوفمبر الماضي.

وكما كان متوقَّعا، لم يكن المنتخب الكونغولي على مستوى المهمة أمام الغول المغربي الذي كان متقدِّمًا بالفعل 3-0 بعد عشرين دقيقة فقط من اللعب.

هاتريك أيوب الكعبي
في الدقيقة الثامنة، وضع عز الدين أوناحي المغرب في مدار التقدم في النتيجة (1-0) بعد تمريرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى. وفي الدقيقة 16، باغت شادي رياض الحارس الكونغولي بتسجيل هدفه الأول مع المنتخب المغربي (2-0) مستغلّا تسديدة من زميله إلياس بن صغير. وبعد أربع دقائق جاء دور أيُّوب الكعبي ليقتل الكونغوليين بالثلاثية (3-0): مهاجم أولمبياكوس يتقبل عرضية منخفضة من أشرف حكيمي أمام الدفاع السلبي. وكرَّر الكعبي ذلك مرة أخرى في الدقيقة 39 ليتلقى ثنائية بتسديد الكرة في المرمى الخالي (4-0). بعد عودته من غرفة خلع الملابس، سجَّل الكعبي ثلاثية بعد تسديدة رائعة من الركلات الحُرَّة للمغاربة: زياش يُغيّر نحو أوناحي، الذي بنظرة نسر يجد الكعبي في المنطقة فيُمرِّر له الكرة على مستوى الرأس، هنا لاعب بركان السابق يضع رأسه، فتدخل الكرة في مرمى الخصوم بمساعدة القائم (53). الدقائق التي كانت تمر بدت طويلة جدًا بالنسبة للفريق الكونغولي. نشهد تدريبات أسود الأطلس في هذا اللقاء الرسمي. بالكاد يدخل الملعب ليحل محل الكعبي، يسرع سفيان رحيمي ويدخل المنطقة ويسدد من الجهة اليسرى فيسجل الهدف السادس في الدقيقة (62) من أول لمسة للكرة في اللقاء.

وبعد هذه الأمسية الناجحة سيتمكَّن المغاربة من النوم بهدوء والانتظار حتَّى مارس المقبل لمواصلة باقي التصفيات ضد النيجر.