«نتنياهو» يدين "الرئاسة الدولية" التي تمارس الضغط ضد إسرائيل بسبب عدوانها على غزة - الإيطالية نيوز

«نتنياهو» يدين "الرئاسة الدولية" التي تمارس الضغط ضد إسرائيل بسبب عدوانها على غزة

الإيطالية نيوز، الخميس 6 يونيو 2024 - ندَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو»، اليوم الخميس، بـ "الضغوط الدولية الصعبة" التي يواجهها بسبب هجومه العسكري على قطاع غزة، والذي بدأ ردًا على هجمات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في 7 أكتوبر.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد اجتماعه مع القيادة المركزية للجيش: “إنَّ دولة إسرائيل تخوضُ معركةً صعبةً على عدَّة جبهات. نحن نقاتلُ في الجنوب، ونقاتل في الشمال، ونقاتل أيضًا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية).”

وهكذا، ندّد «نتنياهو» على شبكات التواصل الاجتماعي بأنَّ كلَّ هذه التهديدات ضد إسرائيل تأتي في وقت يشهد "ضغوطًا دوليةً"، لكنَّه أكَّد أنه "مهما حدث"، فإنَّ إسرائيل ستكون قادرةً على "تغيير هذا الواقع والانتصار على الجبهات.

وأضاف «نتنياهو»: “أنا واثقُُ من أنَّ جنودَنا وقادَتَنا وقواتَنا الأمنية سيضمنون أمن إسرائيل"، وأوضح أنه جرى إبلاغه خلال اجتماعه مع السلطات العسكرية بالعمليتين الأخيرتين في "مخيَّمات وقرى اللاجئين.”

وشنَّت حماس هجومًا على اسرائيل في أوائل أكتوبر أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز 240 رهينة. وردَّ الجيش الإسرائيلي بحملة عسكرية عشوائية تركَّزت على مناطق مدنية في قطاع غزة الفلسطيني بدافع الانتقام، والتي أودت بحياة أكثر من 40.000 شخص حتى اليوم.