محكمة الاستئناف في جورجيا تُوقِّف المحاكمة الجارية للرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» - الإيطالية نيوز

محكمة الاستئناف في جورجيا تُوقِّف المحاكمة الجارية للرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»

الإيطالية نيوز، الخميس 6 يونيو 2024 - أوقفت محكمة الاستئناف في "جورجيا"، بالولايات المتحدة الأمريكية، المحاكمة الجارية ضد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» (Donald Trump) المتَّهم بمحاولة تخريب نتيجة الانتخابات الرئاسية 2020 في الولاية: في الواقع، سيكون من الضروري أوَّلًا تحديد ما إذا كان يجب على «فاني ويليس» (Fani Willis)، المُدَّعي العام لمقاطعة "فولتون" الذي بدأ التحقيق ضد «ترامب»، التوقُّف عن التعامل مع القضية بسبب التضارب المزعوم في المصالح. في الأسبوع الماضي، أُدين الرئيس الأمريكي السابق في أوَّل محاكمات جنائية من أصل أربع محاكمات ضدَّه، تتعلَّق بدفع أموال للعشيقته السرِّية، مُمثِّلة الأفلام الإباحية «ستورمي دانيلز» (Stormy Daniels).

وكان «ترامب» وثمانية أخرون متورِّطون في قضية "جورجيا" قد استأنفوا حُكمًا سابقًا سمح لِـ «ويليس» بمواصلة الملاحقة القضائية في القضيَّة، بحجة أن علاقتها مع المدَّعي الخاص «ناثان وايد» (Nathan Wade) يمكن أن تمثل تضاربًا في المصالح. وقرَّرت محكمة الاستئناف يوم الأربعاء أنَّ محاكمة «ترامب» لا يمكن أن تستمرَّ إلَّا بعدَ أن تُعرب عن رأيها في القضية المتعلِّقة بـ «ويليس»: وألمح القضاة إلى أن جلسات الاستماع بشأن هذه المسألة يمكن أن تُعقِّد في أوائل أكتوبر، مما سيؤدِّي إلى تأجيل القرار فعليًا أي إجراءت ضد «ترامب» إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

في الواقع، كان من المتوقَّع بالفعل أن تنتهي هذه العملية بعد الانتخابات، التي من المرجَّح أن يكون «ترامب» فيها المرشّح الجمهوري. وبعد جلسات الاستماع في أكتوبر، سيكون أمام المحكمة حتَّى منتصف مارس للحكم، ومن المُمكن أن تنتهي القضية في المحكمة العليا بالولاية، ممَّا يزيد من تمديد الوقت.