المالديف تدرس إصدار قانون يمنع المواطنين الإسرائيليين من دخول البلاد - الإيطالية نيوز

المالديف تدرس إصدار قانون يمنع المواطنين الإسرائيليين من دخول البلاد

الإيطالية نيوز، الإثنين 2 يونيو 2024 - قال متحدِّث بإسم رئيس المالديف «مُحمَّد مويزو» (Mohamed Muizzu)، من حزب المؤتمر الشعبي الوطني اليميني، إنه سيحدثُ تغيير قانون لمنع الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية من دخول الأرخبيل، كرد فعل على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة. ولم يتَّضح بعد متى سيدخل الحظر حيِّز التنفيذ. كما سيقوم الرئيس «مُحمَّد مويزو» بتعيين مبعوث خاص لتقييم احتياجات السكان الفلسطينيين وإطلاق حملة لجمع التبرُّعات.

في غضون ذلك، أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية مواطنيها "بتجنُّب أي سفر إلى جزر المالديف"، مضيفةً أنَّ التوصية صالحةُُ أيضًا للمواطنين الذين يحملون جنسية ثانية، بالإضافة إلى الجنسية الإسرائيلية: "للمواطنين الإسرائيليين" الموجودون في البلاد، نوصيك بالتفكير في المغادرة، لأنَّ إذا وجدت نفسك في صعوبة لأي سبب من الأسباب، سيكون من الصعب علينا مساعدتكم".


 يتكوَّن أرخبيل جزر المالديف، وهي دولة ذات أغلبية مسلمة، من نحو 1200 جزيرة وجزيرة مرجانية: هي إحدى الوُجهات السياحية الرئيسية في المنطقة ويبلغ عدد سكَّانها نحو 520 ألف نسمة. وفي العام الماضي زار ما يقرب من 11 ألف مواطن إسرائيلي جزر المالديف، أي ما يُعادل %0.6 من إجمالي عدد السُيَّاح الوافدين.