النرويج: وزيرة العدل تعلن عن فرض المزيد من القيود على دخول المواطنين الروس إلى البلاد - الإيطالية نيوز

النرويج: وزيرة العدل تعلن عن فرض المزيد من القيود على دخول المواطنين الروس إلى البلاد

الإيطالية نيوز، الخميس 23 مايو 2024 - قالت وزيرة العدل النرويجية، «إميلي إنجر ميل» (Emilie Enger Mehl)، إنَّ النرويج تدرسُ فَرض مزيد من القيود على منح التأشيرةفَرض مزيد من القيود على منح التأشيرة للمواطنين الروس ردًّا على عدم معارضة أو التمرُّد على «بوتين» الحرب المستمرة في أوكرانيا.


النرويج تَحدُّ روسيا في جزء صغير من أراضيها من الشمال، ويبلغ طول الحدود نحو 200 كيلومتر، وهي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي، ولكنَّها ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي، لذا فهي تتمتَّع بفرصة اتِّخاذ القرار بشكل مستقل بشأن مسائل الهجرة. ومع ذلك، فهي جزءُُ من منطقة "شنغن"، وهي منطقة تنقُّل الأشخاص بحرِّية التي تشمل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (باستثناء أيرلندا وقبرص) وأربع دول أخرى غير أعضاء (أيسلندا وسويسرا وليشتنشتاين والنرويج).


وكانت النرويج فرضت فعلًا بعض القيود في عام 2022، واعتبارًا من 29 مايو، ستمنع تمامًا دخول البلاد للمواطنين الروس الذين يرغبون في القيام بذلك للسياحة ولأسباب أخرى. ومع ذلك، فإنَّه سيضمن استثناءات لزيارة الأقارب المقرَّبين المقيمين في النرويج وللمواطنين الروس الذين يعملون أو يدرسون في البلاد أو في دول منطقة شنغن الأخرى. 


وقالت وزيرة العدل في بيان: "إنّ قرارَ تشديد قواعد الدخول يتماشى مع نهج النرويج في دعم الحلفاء والشركاء في ردود أفعالهم ضد العدوان الروسي غير القانوني على أوكرانيا".