«ميلوني» لِـ «أردوغان»: "إيطاليا ستعترف بدولة فلسطين" - الإيطالية نيوز

«ميلوني» لِـ «أردوغان»: "إيطاليا ستعترف بدولة فلسطين"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 29 مايو 2024 - أجرى الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» محادثة هاتفية مع رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني»، حيث أعرب لها عن رغبته في أن تعترف إيطاليا بالدولة الفلسطينية. ذكرت الرئاسة التركية.

وخلال الاتِّصال الهاتفي، أشار الرئيس التركي إلى أنَّه يتعيَّن على إيطاليا "الانضمام إلى الموقف الصحيح" الذي اتَّخذته إسبانيا وإيرلندا والنرويج - التي اعترفت بفلسطين كدولة كاملة - وبالتَّالي البقاء "على الجانب الصحيح من التاريخ". عِلاوةً على ذلك، أكد «أردوغان» على ضرورة زيادة الضَّغط من المجتمع الدولي لوقف "الهجمات الوحشية" الإسرائيلية ضدَّ السُكَّان الفلسطينيين في قطاع غزَّة و"إجبار النظام الإسرائيلي على احترام القانون الدولي". 
 ووصف الرئيس «أردوغان» أولويات تركيا بأنَّها الإعلان الفوري عن وقف دائم لإطلاق النار في غزَّة وكذلك إطلاق سراح الرهائن والسجناء والتدفق المستمر للمساعدات الإنسانية إلى غزة.

في ضوء قمَّة مجموعة الدول السبع، سمحت الالمكالمة الهاتفية - وفقًا لمذكرة من بالاتسو كيجي (مقر رئاسة مجلس الوزراء) - بتقييم حالة العلاقات الثنائية والسيناريوهات الرئيسية للأزمة الدولية. واغتنمت رئيسة الوزراء الفرصة لتشكر محاورهااغتنمت رئيسة الوزراء الفرصة لتشكر محاورها على تأكيد مشاركته في "بورغو إنياتسيا".