ألمانيا تستدعي سفيرها لدى روسيا بسبب الهجوم السيبراني الكبير على بعض المواقع الألمانية - الإيطالية نيوز

ألمانيا تستدعي سفيرها لدى روسيا بسبب الهجوم السيبراني الكبير على بعض المواقع الألمانية

 
الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 مايو 2024 - أعلنت ألمانيا يوم الإثنين أنها ستعيد سفيرها لدى روسيا «ألكسندر لامبسدورف» (Alexander Lambsdorff) إلى برلين لمدة أسبوع. 
يُعتبر انسحاب «لامبسدورف» المؤقَّت ردِّ فعل على هجوم إلكتروني كبير في يناير 2023، حيث جرى قطع اتِّصال العديد من المواقع الألمانية، بما في ذلك بعض المواقع المرتَبِطة بالحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD)، الحزب الحاكم الرئيسي. وفي الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الخارجية الألمانية «أنَّالينا بيربوك» (Annalena Baerbock)، أثناء زيارة لأستراليا، إنَّ لديها أدلَّة على أنَّ قراصنة تُموِّلهم روسيا كانوا وراء الهجوم.


وقالت «بيربوك» إنَّه وفقًا للتحقيق، جرى تنظيم الهجوم من قبل مجموعة إجرامية إلكترونية سيِّئة السُّمعة تُسمَّى "APT28"، والمعروفة أيضًا باسم Fancy Bear وPawn Storm، ويُعتقد أنَّها مرتبِطة بالمخابرات الروسية. ويعتقد أنَّ الهجوم جاء انتقامًا لقرار الحكومة الألمانية بإرسال دبَّابات إلى أوكرانيا، والذي جرى اتخاذه في ذلك الوقت. وأضافت بيربوك: “لقد كان هذا هجومًا إلكترونيًا روسيًا ضد ألمانيا برعايةٍ من الدَّولة الروسية، وهذا أمرُُ غير مقبول على الإطلاق، وستكون له عواقب.”