إيطاليا: اعتقال والدة «سامان» في إحدى قرى باكستان ويجب أن تقضي عقوبة السجن المؤبَّد - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال والدة «سامان» في إحدى قرى باكستان ويجب أن تقضي عقوبة السجن المؤبَّد

 الإيطالية نيوز، الجمعة 31 مايو 2024 - اعتقلت الشرطة الفيدرالية الباكستانية بتعاون وتنسيق مع الإنتربول «نجيه شاهين»، والدة المقتولة غَدْرًا «سامان عباس»، في إحدى قرى باكستان على الحدود مع "كشمير": كانت هاربة منذ 1 مايو 2021. في ذلك اليوم فرَّت من "نوفيلَّارا" عائدةً إلى بلدها الأصل من مع زوجها بعد القتل. 


وحكمت محكمة الجنايات في "ريجدو إميليا" على المرأة البالغة من العمر 51 عامًا بالسجن مدى الحياة في ديسمبر بتهمة المساهمة الفعلية في قتل إبنتها. 


قدَّمت محكمة الجنايات في "ريجيو إميليا" في 30 أبريل أسباب الحكم الذي حُكِم على والدي «سامان عبَّاس» («شبار عبَّاس» و«نجية شاهين») بالسجن المؤبَّد وعلى عمِّها «دانيش حسنين» بالسجن 14 عاماً بتُهمة قتل الشابة البالغة من العمر 18 عاماً. 


«سامان عباس» من أصول باكستانية اختفت في ربيع عام 2021 من "نوفيلارا" وعُثر عليها ميِّتة بعد عام ونصف. وبحسب القُضاة، فإنَّ والدي الفتاة "خطَّطا لجريمة القتل ونفَّذاها"، ولا يمكن استبعاد أن تكون والدتها هي التي قتلتها جسديًا.


وبالنسبة للقضاة، فإنَّ «نجية شاهين» والدة «سامان عبَّاس» "شاركت بفعالية في اللَّحظات التي تَقَرَّر فيها مصير إبنتها"، و"قرار قتل الفتاة الصغيرة جرى الاتِّفاق عليه بين الأهل خلال اتصالات هاتفية مع عمِّها «دانيش حسنين» لدرجة أنَّه "يمكن القول بيقين أن المتَّهمين ء «شبار عباس» و«نجية شاهين» (على التوالي، والد ووالدة الشابة البالغة من العمر 18 عامًا) رافقا إبنتهما حرفيًا حتى الموت".


بعد الاعتقال، نُقلت والدة «سامان» إلى "إسلام آباد" لإعداد إجراءت التسليم الرسمية. مَثُلت المرأة أمام المحكمة في العاصمة الباكستانية الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي (7 صباحًا في إيطاليا).