فَتْحُ تحقيقٍ في وفاة الممثل الأمريكي «ماثيو بيرّي» بجرعة زائدة من الكيتامين عام 2023 - الإيطالية نيوز

فَتْحُ تحقيقٍ في وفاة الممثل الأمريكي «ماثيو بيرّي» بجرعة زائدة من الكيتامين عام 2023

الإيطالية نيوز، الأربعاء 22 مايو 2024 - أكَّدت شرطة لوس أنجلوس لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" على أنَّها فتحت تحقيقًا في وفاة «ماثيو بيرّي» (Matthew Perry)، الممثِّل المعروف بشخصية «تشاندلر» في مسلسل "الأصدقاءالأصدقاء" الشهير. 


توفي «بيرّي» عن عمر يناهز 54 عامًا في منزله في لوس أنجلوس بسبب "التأثيرات الحادة للكيتامين"، وهو عقار مُهدِّئ يعطي تأثيرات انفصالية جرت الموافقة عليه للاستخدامات الطبية - كمُخدِّر جراحي أو كمضاد للاكتئاب في بعض البلدان - ولكنه غالبًا ما يستخدم أيضًا كمُخدِّر. وبالإضافة إلى شرطة لوس أنجلوس، تتعاون أيضًا إدارة مكافحة المخدرات (DEA)، وهي وكالة مكافحة المخدرات التابعة للحكومة الأمريكية، في التحقيق.


ويتعلَّق التحقيق بكيفية حصول الممثِّل على جُرعة الكيتامين التي تناولها قبل وفاته. تناول «بيرّي» الكيتامين كمضاد للاكتئاب، لكن مستويات المادَّة التي جرى اكتشافها في دمه في الاختبارات بعد وفاته لم تتوافق مع المستويات الطبيعية لمثل هذا الاستخدام. تقول الاختبارات إن "الكيتامين" تُسبِّب في تحفيز قلب «بيرّي» بشكل مُفرِط ويُعاني من فشل في الجهاز التنفُّسي، كما ساهمت مشاكل القلب الأخرى وتأثيرات الدواء الذي تناوله لعلاج إدمانه على المواد الأفيونية في وفاته.


لم يُخْفِ «بيرِّي» أبدًا حقيقة أنَّه كان يُعاني من مشاكل خطيرة مع إدمان الكحول والمخدِّرات: خلال سنوات الأصدقاء، دخل وغادر عيادات إعادة التأهيل عدة مرَّات، وكانت آثار تعاطيه للكحول والمخدِّرات وعمليات إزالة السموم المختلفة واضحة أيضًا في العديد من التحوُّلات الجسدية العديدة التي مرَّ بها.