فيديو..السعودية: انطلاق أسبوع الموضة في البحر الأحمر لأول مرة بَدْءًا من 16 مايو 2024 - الإيطالية نيوز

فيديو..السعودية: انطلاق أسبوع الموضة في البحر الأحمر لأول مرة بَدْءًا من 16 مايو 2024

الإيطالية نيوز، السبت 18 مايو 2024 - نظَّمت هيئة الأزياء السعودية، بتشجيع ودعم من هيئة الترفيه، النُسخة الافتتاحية لأسبوع البحر الأحمر للموضة في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2024، في فندق "سانت ريجيس" الواقع في منتجع يطل على البحر الأحمر الجديد، بالمملكة العربية السعودية.


وبدأ الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام بعرض افتتاحي، يليه يومين من العروض والأنشطة، التي تضمُّ مجموعات الأزياء الفاخرة والمجوهرات والملابس الجاهزة وملابس المنتجعات من مصمِّمين سعوديين ودوليين.



ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية "إسي بي آ" (سبا)، يُعتبر أسبوع البحر الأحمر للموضة لحظةً محوريةً لصناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية واندماجها في السوق العالمية، حيث يتماشى استراتيجيًا مع أهداف رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات الثقافية. ووفقًا للوكالة الأنباء السعودي، فإن الحدث يوءكد على التزام المملكة العربية السعودية بأن تصبح مركزًا للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي من خلال عرض المواهب المحلية وتسهيل التواصل مع المشترين ووسائل الإعلام الدوليين.

وفي تعليق رسمي على هذا الحدث الثقافي، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية، «بوراك كاكماك» (Burak Cakmak): “مع أسبوع البحر الأحمر للموضة، شرعنا في تشكيل منصة مميَّزة وديناميكية لا تُسلِّط الضوء فقط على الإبداع والمهارة الهائلة داخل المملكة العربية السعودية، بل ترفع أيضًا أمَّتنا كلاعب رئيسي. وتُمثِّل هذه المبادرة شهادة حيَّة على التزامنا برعاية المواهب المحلِّية ودمجها على السَّاحة الدَّولية، بما يتوافق بعمقٍ مع أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثِّلة في إثراء نسيجنا الثقافي وتوسيع آفاقنا الاقتصادية.”
وتختتم الوكالة السعودية تعريفها لهذا الحدث بالقول: “يمثل أسبوع الموضة في البحر الأحمر الافتتاحي خطوة مهمة في رحلة المملكة العربية السعودية لإعادة تعريف مشهد الموضة والاحتفال بتراثها الثقافي المتنوع. من خلال تعزيز مجتمع الأزياء الديناميكي ذي الجاذبية العالمية، تهدف هيئة الأزياء السعودية إلى دفع الاقتصاد الإبداعي وتأسيس المملكة كوجهة عالمية للأزياء.”