الولايات المتَّحدة: محكمة تُلغي الحظر على الرياضيين المتحوِّلين جنسيًا في مقاطعة نيويورك - الإيطالية نيوز

الولايات المتَّحدة: محكمة تُلغي الحظر على الرياضيين المتحوِّلين جنسيًا في مقاطعة نيويورك

الإيطالية نيوز، السبت 11 مايو 2024 - ألغت المحكمة العُليا في ولاية نيويورك، يوم أمس الجمعة، الحظر الذي فرضته مقاطعة "لونغ آيلاند" على الرياضيين المتحوِّلين جنسيًا.  هكذا يكون الأمر التنفيذي، الذي أصدره «بروس بلاكمان» (Bruce Blakeman)، المدير التنفيذي لمقاطعة "ناسو"، في فبراير، مَلغيًا من قبل القاضي «فرانسيس ريسيليانو» (Francis Ricigliano) بعد أن حَكمَ بِأنَّ "«بلاكمان» لم تكن لديه السُلطة لإصداره".


قال «ريسيليانو» في قرار يتكوَّن من 13 صفحة: “مع الهدف المُعلَن المُتمثِّل في حماية حقوق النساء والفتيات في المنافسة الرياضية، أصدرت السلطة التنفيذية للمقاطعة أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى منع النساء المتحولِّات جنسيًا من المشاركة في ألعاب القوى للفتيات والنساء في حدائق مقاطعة "ناسو"، على الرغم من عدم وجود تشريع مماثل يمنح السلطة التنفيذية للمقاطعة سلطة إصدار مثل هذا الأمر.”

وقال «بلاكمان» إن الدعوى القضائية التي رُفعت لإسقاط المنع حدثت “نيابة عن مئات الآلاف من النساء والفتيات في مقاطعة ناسو” لحماية “الرياضة النسائية وضمان بيئة آمنة للنساء.


واحتفل فرع نيويورك لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي (ACLU) بالقرار. وقالوا في منشور يوم الجمعة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": “إنَّ هذا القرار يبعثُ برسالةٍ قويةٍ مفادُها أنَّ التمييزَ ضد المتحوِّلين جنسيًا لا يمكن ولن يستمرَّ.”


وكان اتحاد الحريات المدنية في نيويورك رفع الدعوى القضائية نيابة عن "لونغ آيلاند رولر ريبيلز"، وهي "رابطة دربي رولر" التي زعمت وجود تمييز على أساس الهوية الجنسية.

وقالت المُدَّعي العام للولاية «ليتيتيا جيمس» إحدى الناشطات الأكثر مطالبة برفع هذا الأمر، الذي، حسبها، يميز بين الإناث: إن قرار الجمعة كان بمثابة "انتصار كبير"..في نيويورك، من غير القانوني التمييز ضد أي شخص بسبب هويته الجنسية أو تعبيره.”