إيطاليا: لاعب كرة القدم السابق لفريق كييفو «بيليسييه» يشتري العلامة التجارية "كييفوفيرونا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: لاعب كرة القدم السابق لفريق كييفو «بيليسييه» يشتري العلامة التجارية "كييفوفيرونا"

 الإيطالية نيوز، السبت 11 مايو 2024 - اشترى لاعب كرة القدم السابق والمدير الرياضي الحالي «سيرجو بيلّيسييه» (Sergio Pellissier) العلامة التجارية "كيفو فيرونا" في مزاد مقابل 330 ألف يورو، وهي العلامة التجارية لفريق كرة القدم السابق المعروف ببساطة باسم "كييفو"، إلى جانب «إنزو زانين» (Enzo Zanin) (الذي لعب مع كييفو في دوري الدرجة الثالثة ودوري الدرجة الثانية).

كان "كييفو" لسنوات نادي كرة قدم يُمثِّل أحد أحياء فيرونا (كييفو، على وجه التحديد) وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لعب سبعة عشر بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حتَّى عام 2019. في عام 2021، وبسبب مشاكل مالية خطيرة وبعض التخلُّف عن سداد الضرائب، اضطرَّ نادي "كييفو فيرونا" إلى إعلان إفلاسه، مما أدَّى فعليًا إلى إنهاء نشاطه الرياضي الاحترافي (بقي مستوى الشباب فقط).

في  العام نفسه، «سيرجو بيليسييه»، الذي لعب 517 مباراة بين عامي 2002 و2019 وسجل 139 هدفًا لصالح كييفو، وأصبح معروفًا بين مُشجِّعي كرة القدم، أسَّس "إف سي اكليفِنسي" (F.C. Clivense) مع «إنزو زانين»، وهو نادي كرة قدم جديد يقع أيضًا في منطقة كييفو.

 انطلق "اكليفِنسي" من الفئة الثالثة، أدنى مستوى لكرة القدم، ثم تمكَّن في عام 2022 من شراء اللقب الرياضي لفريق لعب في دوري الدرجة الخامسة، والذي صعد منه العام الماضي إلى الدوري الإيطالي.

مع الاستحواذ على العلامة التجارية كييفو فيرونا، سيتمكن «سيرجو بيلّيسييه» من إعادة تسمية "اكليفينسي" بهذه الطريقة من أجل إعادة ميلاد  كييفو فيرونا: مع ذلك، فإن "اكليفينسي" هو بالفعل الفريق الذي تدعمه جماهير كييفو القديمة اليوم.