«فلاديمير بوتين» يُؤَدِّي اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الخامسة - الإيطالية نيوز

«فلاديمير بوتين» يُؤَدِّي اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الخامسة

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 7 مايو 2024 - أُقيمت، الثلاثاء، مراسم أداء اليمين في العاصمة الروسية موسكو، للولاية الرئاسية الخامسة لـ «فلاديمير بوتين»، الذي اكتسح في مارس الماضي الانتخابات غير الديمقراطية التي أُجريت في البلاد بنسبة 87 بالمئة من الأصوات.

يبلغ «بوتين» من العمر 71 عامًا، ومع بداية ولايته الجديدة سيحكم روسيا لمدة ست سنوات أخرى، حتَّى عام 2030.

وأقيمت مراسم أداء اليمين في قصر الكرملين الكبير، المقر الرسمي لـ «بوتين». ولم يحضر ممثلو الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ومعظم الدول الأوروبية. ولكن بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الروس، كان هناك رئيس "الشيشان"، «رمضان قديروف»، وممثل أفلام الحركة «ستيفن سيغال»، وهو أمريكي ولكنه يحمل أيضًا الجنسية الروسية، وكان على علاقات وثيقة مع «بوتين» لسنوات، وفي عام 2018 كان لديه حصل على دور الممثل الخاص للعلاقات مع الولايات المتَّحدة.

وقدم الرئيس الروسي في كلمته الفوز في الانتخابات الأخيرة على أنَّه ما وصفه بأنه دليل على وحدة روسيا في زمن "التحديات الكبيرة". وبعد مراسم التنصيب شارك في احتفال ديني ترأسه رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك «كيرلس الأول» الذي باركه. ويتولَّى «بوتين» السلطة في روسيا منذ عام 2000، في البداية كرئيس للوزراء ثم كرئيس. ولا توجد حاليًا عقبات كبيرة أمام هيمنته السياسية في البلاد.