إيران تستولي على سفينة "مرتبطة" بإسرائيل في الخليج والجيش الإسرائيلي يُصعِّد نَبرتَه (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيران تستولي على سفينة "مرتبطة" بإسرائيل في الخليج والجيش الإسرائيلي يُصعِّد نَبرتَه (فيديو)

  الإيطالية نيوز، السبت 13 أبريل 2023 - أعلنت وكالة "إرنا" الرسمية أنَّ القُوَّات البحرية الخاصَّة التابعة للحرس الثوري الإيراني، استولت على سفينة حاويات "مرتبطة" بإسرائيل في الخليج اليوم السبت.


وقالت "إرنا" إنَّ "القُوَّات البحرية الخاصَّة استولت على سفينة حاويات تدعى "MCS Aries" خلال عملية نفَّذتها مِروحية بالقرب من "مضيق هرمز".


وبحسب "إيرنا"، فإن السفينة "MCS Aries" كانت ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة "زودياك" التابعة للرأسمالي الصهيوني «إيال عوفر».

وحدَّدت الوكالة الرَّسمية أن هذه السفينة كانت "موجهة نحو المياه الإقليمية" لإيران. وفي وقت سابق، قالت شركة الأمن البحري البريطانية "أَمْبِري"، إنها "لاحظت صوراً ثابتة تظهر ثلاثة أفراد على الأقل يقفزون بسرعة من طائرة هليكوبتر" على سفينة الحاويات.


وتأتي هذه المصادرة في سياق التوتُّرات الشديدة منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة. وتصاعدت هذه التوتُّرات مع الهجوم الإرهابي الذي نُفِّذ في بداية أبريل ضد القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أُلقي باللوم فيه على إسرائيل، وهدَّدت طهران بالردِّ عليه.


وقالت وكالة "أَمْبِري" الأمنية أنَّ الحَرسَ الثوري "لجأ إلى طريقة التصعيد بالاستيلاء على السفن في مضيق هرمز"، نقطة العبور الوحيدة للصادرات من العديد من المنتجين الرئيسيين في الشرق الأوسط.


وحذَّر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت من أنَّ إيران "تعاني من عواقب خيارها لزيادة تفاقم الوضع"، في الوقت الذي وضعت فيه البلاد في حالة تأهُّب في مواجهة تهديدات طهران بالانتقام. وأضاف المُتحدِّث باسم الجيش الإسرائيلي «دانييل هاغاري» في بيان صدر بعد أن أعلنت إيران أنها استولت على سفينة “مرتبطة” بإسرائيل في الخليج: “لقد عززنا استعداداتنا لحماية إسرائيل من أي عدوان إيراني أخر. ونحن مستعدون أيضًا للرَّد”.