شرطة شيكاغو تقتل أميركياً من أصل أفريقي بـ 96 طلقة نارية في 42 ثانية (فيديو) - الإيطالية نيوز

شرطة شيكاغو تقتل أميركياً من أصل أفريقي بـ 96 طلقة نارية في 42 ثانية (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 10 أبريل 2024 - ظهر فيديو صادم جديد، كالمألوف، في من الولايات المتحدة الأمريكية حول عنف الشرطة: هذه المرة شرطة شيكاغو ينتهي بها الأمر مرة أخرى  في دوامة الجدل. 


القصة، أثناء عملية تفتيش على قارعة الطريق، قتل رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية أمريكيًا من أصل أفريقي يبلغ من العمر 26 عامًا، يُدعى «ديكستر ريد» (Dexter Reed)، بإطلاق 96 طلقة نارية عله في ظرف زمني قُدِّر في 42 ثانية. وتُظهر الصور، التي التقطتها الكاميرا الخاصة بأحد رجال الشرطة في 21 مارس، وتم نشرها الآن فقط، التسلسل الكامل للأحداث.

جرى إيقاف «ديكستر ريد» لأنَّه كان يقود سيارته من وضع دون حزام الأمان. وفتحت الشرطة النار بعد أن رفض الشاب البالغ من العمر 26 عاما، بحسب رواية الشرطة، الخروج من السيارة وأطلق النَّار أوَّلًا، مما أدَّى إلى إصابة رجل أمن المُتدَخِّل.

تُظهر مقاطع الفيديو التي رفعتها شرطة شيكاغو على الإنترنت وُجهات نظر مختلفة، بما في ذلك وجهة نظر رجال الأمن الذين أطلقوا النار. ومع ذلك، لا توجد صور واضحة لـ «ريد» وهو يطلق النار بين مقاطع الفيديو. جرى العثور على مسدس في وقت لاحق في مقعد الراكب الأمامي في سيارة «ريد».