إيطاليا: مقتل ثلاثة أشخاص وفقدان أخرين في انفجار بمحطة للطاقة الكهرومائية في محافظة بولونيا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مقتل ثلاثة أشخاص وفقدان أخرين في انفجار بمحطة للطاقة الكهرومائية في محافظة بولونيا

 
الإيطالية نيوز، الثلاثاء 9 أبريل 2024 - وقع انفجار في محطة بارْجي للطاقة الكهرومائية، المملوكة لشركة "إينيل"، في نحو الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في حوض "سوڤْيانا"، على جبال "الأبينّيني" بمحافظة بولونيا.


وبحسب آخر حصيلة قدّمتها ولاية بولونيا للصحف، فقد قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة أخرون وما زال ستة أخرون في عداد المفقودين. ولا يزال عدد غير معروف من الأشخاص داخل المصنع، لكن عمليات الإنقاذ معقَّدة بسبب الدخان المتصاعد من المبنى المتضرِّر. ولم يتَّضح سبب الانفجار الذي أدَّى بعد ذلك إلى نشوب حريق.


وقال قائد فرقة إطفاء بولونيا، كالوجيرو تُورْتُوريتشي، في مقابلة مع قناة تلفزيونية، إنَّ الانفجار وقع في الطابق التاسع السلبي من محطَّة الطاقة، وهو الطَّابق الذي توجد به المُحوِّلات التي تقوم بتعديل الجهد الكهربائي.

ووفقاً للمعلومات الأولى من محافظة بولونيا، إنَّ الحريقَ اندلع بسبب مولِّد متصل بتوربين.  وكما أوضح مارْكو مازينارا، رئيس بلدية "كامونيانو" (البلدية التي لها ولاية قضائية على شاطئ البحيرة حيث تقع محطة توليد الكهرباء)، فإنَّ محطَّةَ توليد الكهرباء بأكملها تقع تحت مستوى المياه، على عمق نحو ثلاثين مترا.