إيطاليا: مستشارة النقل في بوليا تقدم استقالتها وتخضع للتحقيق بتهمة الفساد الانتخابي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مستشارة النقل في بوليا تقدم استقالتها وتخضع للتحقيق بتهمة الفساد الانتخابي

الإيطالية نيوز، الخميس 4 أبريل 2023 - استقالت «أنيتا ماوْرودِينُويَّا» (Anita Maurodinoia)، مستشارة لوزارة النقل في منطقة بوليا، من الحزب الديمقراطي، بعد تورُّطها في تحقيق أجراه مكتب المدعي العام في "باري" في مبادلة الأصوات والفساد الانتخابي الذي ظهر صباح الخميس.

وفي التَّحقيقِ نَفسِه صدرَ أمرُُ باتخاذ إجراءت احترازية بحق 10 أشخاص: بَيْنَ هؤلاء، جرى اعتقال «أنطونيو دوناتيلِّي» (Antonio Donatelli)، عمدة بلدية "تْريجانو" بمحافظة "باري"، و«ساندرو كاتالدو» (Sandro Cataldo)، زوج «ماوْرودِينُويَّا» ومُمثِّلُ الجنوب في الحركة السياسية الوسطية.

الأشخاص الذين جرى التحقيق معهم في التحقيق مُتَّهَمون بإنشاء نظام لشراء وبيع الأصوات في الانتخابات  الإقليمية في بوليا في عام 2020، وفي الانتخابات البلدية في "تريجانو" في عام 2021 وفي الانتخابات البلدية في "غْرومو أَبُّولا" (أيضًا في محافظة "باري") في عام 2020.

وأعلن القسم البولياني للحزب الديمقراطي أن «أنيتا ماوْرودِينُويَّا» قد استقالت أيضًا من مناصبها في الحزب.

وُلدت «أنيتا ماوْرودِينُويَّا» في هاملتون (كندا) في 26 سبتمبر 1975. تخرَّجت في العلاقات الدولية للتنمية الاقتصادية والعلوم الاقتصادية واقتصاديات الأعمال، ومُسجَّلة في سِجلِّ المُرَوِّجين الماليين، وأستاذة مساعدة في الاقتصاد السياسي.

انتُخِبتْ لعضوية مجلس محافظة "باري" في عام 2009، وشغلت منصب نائبة رئيس المجلس حتى عام 2014. وانتُخِبتْ لعضوية مجلس مدينة "تريجانو"، وشغلت منصب قائدة مجموعة المجلس من عام 2011 إلى عام 2014. وانتُخِبتْ أيضًا لعضوية مجلس مدينة "باري" في عام 2014 وجرى التأكيد على حفاظها على هذا المنصب في عام 2019، واستقالت في ديسمبر 2020.