الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعملان على فرض عقوبات على إيران عقب الهجوم على إسرائيل - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعملان على فرض عقوبات على إيران عقب الهجوم على إسرائيل

الإيطالية نيوز، الأربعاء 17 أبريل 2024 - قال مستشار الأمن القومي الأمريكي «جيك سولّيفان» (Jake Sullivan) إنَّ واشنطن عزمت على فرض المزيد من العقوبات على إيران في أعقاب الهجوم الذي وقع يوم السبت على إسرائيل، التي تعدُّ الولايات المتَّحدة واحدة من أهم حلفائها المهمِّين.


وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، الإسباني «جوزيب بورّيل» (Josep Borrell)، إن مكتبه يعمل على فرض عقوبات على إيران، كما اقترحت بعض الدول الأعضاء. وتستهدف العقوبات الأمريكية إيران وبرنامجها لإنتاج الأسلحة بما في ذلك الطائرات من دون طيَّار والصواريخ والحرس الثوري وقوة عسكرية إيرانية قوية ووزارة الدفاع الإيرانية.


 خلال الليل بين السبت والأحد، أطلقت إيران أكثر من ثلاثمائة طائرة مُسيَّرة وصواريخ باليستية وصواريخ كروز ضد إسرائيل، ردًّا على الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا. وجرى إسقاط مُعظم الطائرات المسيرة والصواريخ قبل وصولها إلى هدفها، وأدى الهجوم إلى أضرار محدودة. لقد وعدت إسرائيل بالرد، لكن العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك الولايات المتَّحدة وفرنسا والمملكة المتحدة، تسعى لمنع شن هجوم على إيران.