إيطاليا: وفاة امرأة أجنبية تبلغ من العمر 46 عاماً في انفجار "طنجرة ضغط" بمحافظة كاتانيا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: وفاة امرأة أجنبية تبلغ من العمر 46 عاماً في انفجار "طنجرة ضغط" بمحافظة كاتانيا

الإيطالية نيوز، الخميس 11 أبريل 2024 - وقعت حادثة منزلية خطيرة في بلدة "كالتاجيروني"، بمحافظة كاتانيا (إقليم صقلية، جنوب إيطاليا)، حيث توفيت امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا على الفور بسبب انفجار "طنجرة ضغط". كانت تُحَضِّر الطعام لنهاية شهر رمضان. وبحسب ما روته صحيفتا "لاسِتْشيليا" و"جورنالي دِ سِتْشيليا" اللّتان، من المحتمل أن يكون الانفجار ناجمًا عن خَللٍ في صمَّامِ التنفيسِ أو عن الاستخدام غير الصحيح للأداة. وكانت الضحية أم لثمانية أطفال من أصول باكستانية.

وتدخَّل العاملون الصحيون في الموقع: لم يتمكنوا إلا من تأكيد وفاة المرأة، وتدخلت الشرطة للتحقيق في القضية.
وأعلنت البلدية أنها تتكفَّل بتكاليف نقل الجثة. في القت نفسه، وجه عمدة المدينة فابيو روكوزو (Fabio Roccuzzo) رسالة تعزية وتضامن إلى الأسرة والجالية الباكستانية.

قبل بضعة أيام، مرة أخرى في صقلية، في بورغيتُّو (باليرموتوفيت امرأة تبلغ من العمر 66 عامًا بسبب انفجار ماكينة صنع القهوة، نوع "موكا".

وفي "بُورْغيتُّو"، بمحافظة باليرمو (دائما في إقليم صقلية)، كانت «لوتْشِيا تاوُرْمينا»، البالغة من العمر 66 عامًا، تحضِّر القهوة باستخدام "موكا" في مطبخها عندما انفجرت ماكينة صُنع القهوة، ما تسبَّب في اشتعال النيران التي أصابت المرأة في وجهها. ووجدها زوجها ملقاةً على الأرض وفاقدةً للوعي فور عودته إلى المنزل. في الواقع، في لحظة الانفجار، كانت الضحية البالغة من العمر 66 عامًا بمفردها. وكما ذكرت صحيفة "جورنالي دِ سيتْشيلياتوفيت تاوُرْمينا بعد ذلك في وحدة العناية المركزة بمستشفى فيلا صوفيا" (باليرمو) بعد 24 ساعة من المعاناة من الآلام.