أوكرانيا: إسقاط برج التلفزيون بمدينة خاركيف في غارة جوية روسية - الإيطالية نيوز

أوكرانيا: إسقاط برج التلفزيون بمدينة خاركيف في غارة جوية روسية

الإيطالية نيوز، الإثنين 22 أبريل 2024 -  أكَّد حاكم منطقة خاركيف في أوكرانيا، «أوليه سينيهوبوف» (Oleh Syniehubov)، يوم الإثنين، على أنَّ برج التلفزيون في المدينة، وهو هيكل معدني ضخم يبلغ ارتفاعه 240 مترًا، قد تعرَّض للسقوط جراء غارة جوية نفَّذها الجيش الروسي. كان بُرج التلفزيون أطول مبنى في المدينة وأحد أطول أبراج هوائيات البث في البلاد.


وبحسب «سينيهوبوف»، لم يُقتل أحد في الهجوم، لكن إشارات التلفزيون والهاتف انقطعت في جزء كبير من المنطقة. "خاركيف" هي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا وتقع في الشمال الشرقي من البلاد على الحدود مع روسيا. قبل عشرة أيام، بقي أكثر من 200 ألف من سُكَّانها مِن دون كهرباء بعد هجوم جوي روسي واسع النطاق.

وفي الأسابيع الأخيرة، كثَّفت روسيا بشكل كبير هجماتها على البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، وبالأخص استهداف المناطق الأقل حماية بالدفاعات المضادة للطائرات. ووفقًا لوزير الطاقة الأوكراني «جيرمان جالوشينكو» (German Galushchenko)، فإنَّ روسيا تحاول "ليس فقط الإضرار" بالبنية التحتية للطاقة في البلاد، بل دفعها إلى "انهيار واسع النطاق"، كما حاولت بالفعل أن تفعل في نهاية عام 2022.