إيطاليا: فصل نائب رئيس إقليم صقلية عن العمل وأخرين بتهمة التورط في الفساد الإداري - الإيطالية نيوز

إيطاليا: فصل نائب رئيس إقليم صقلية عن العمل وأخرين بتهمة التورط في الفساد الإداري

الإيطالية نيوز، الأربعاء 17 أبريل 2024 - نفَّذ الدرك الإيطالي (كارابينيري) في نفَّذ الدرك الإيطالي (كارابينيري) في كاتانيا إجراءات احترازية ضد 11 شخصًا،بينهم سياسيون ومسؤولون بلديون ورجال أعمال كجزء من تحقيق بشأن مبادلة الأصوات والفساد في بلدية "تريمستيري إتنيو"، بمحافظة كاتانيا (إقليم صقلية، جنوب إيطاليا):  بين المعتقلين عمدة البلدية، «سانتي راندو» (Santi Rando)، المنتمي إلى يمين الوسط، في حين وُضع «ماريو رونسيسْڤالّي» (Mario Ronsisvalle,)، عضو المجلس البلدي الذي كان في المعارضة ذات يوم ولكنه دعم رئيس البلدية في السنوات الأخيرة، قيد الإقامة الجبرية.


ويخضع نائب رئيس إقليم صقلية، «لوكا سامَّارْتينو» (Luca Sammartino)، عن الرابطة، للتحقيق أيضًا بتهمة الفساد، لكنه لا يخضع لإجراءت احترازية: جرى إيقافه عن العمل في الوظائف العامة لمدة عام.


وكشف التحقيق وجود اتفاقيات بين بعض مديري بلدية "تريمستييري إتنيو" والجريمة المنظمة المحلية حول انتخابات عام 2015 لانتخاب رئيس البلدية الحالي «سانتي راندو». وفي السنوات التالية، وفقًا للتحقيقات، كانت هناك حلقات فساد منهجية من جانب مسؤولي البلدية، كجزء من "انحطاط الأعمال" العام للبلدية، كما حدده المدعي العام في مذكرة نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".