باريس سان جِرمان وبورُسيا دُرتموند يمران إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بإقصاء برشلونة وأتلتيك مدريد - الإيطالية نيوز

باريس سان جِرمان وبورُسيا دُرتموند يمران إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بإقصاء برشلونة وأتلتيك مدريد

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 17 أبريل 2024 - باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند يقلبان نتائج ذهاب ربع النهائي ويطيران إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


 تأهل بوروسيا دورتموند إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ قلب فريق «إدين تِرْزيتش»، الذي هُزم بنتيجة 2-1 قبل ستة أيام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية، النتيجة بفوز ثمين على على أتلتيكو مدريد 4-2 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".


لقد كانت مباراة مثيرة على الأراضي الألمانية، حيث كسَّر الفريق المُضيف حالة الجمود بعد فترة وجيزة من مرور نصف ساعة مع «براندت» وجعل النتيجة في الشوط الأول 2-0: «جوليان براندت» الدقيقة 34 و «إيان ماتسن» في الدقيقة 39. وبعد تأخُّره بهدفين، عاد أتلتيكو مدريد إلى المباراة في بداية الشوط الثاني بهدف غير مُتوقَّع سجله «هوميلز» في مرماه، وهو هدف أعاد ثقة أتلتيكو بنفسه، ما جعله  سجل هدف التعادل 2ء2 عن طريق «كورِّيَّا» في 64 بعد هجمة مرتدَّة. لكن الفريق الألمان لا يؤمن بالاستسلام، فسرعان ما عاد لاعبو «تْرِزِيتش» إلى الهجوم وبتبادل رهيب سجلوا هدفين أخرين: «نيكلاس فولكروغ» (دق. 71) و «مارسيل سابيتزر» (دق. 74).


«لويس إنريكي» يقصي «تشاڤي هيرنانديس» من المنافسات

بعد هزيمته 3-2 قبل ستة أيَّام على ملعب "بارك دي برينس"، فاز باريس سان جيرمان 4-1 على الأراضي الكاتالونية وتأهَّل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بحيث يلتقي مع بوروسيا دورتموند في دور النصف نهائي.


في بداية المباراة، كانت اللعبة تسير على الطريق الصحيح بالنسبة لبرشلونة:  تسديدة خاطفة من «يامين يامال» وتسجيل «رافينيا» مرة أخرى في مرمى الفريق الفرنسي هدف التقدُّم (1ـ0).

لكن لم تذهب كما يريدها أنصار البارصا، لأنه سرعان ما ظهرت الحادثة الحقيقية التي غيّرت وجه المقارنة المزدوجة: البطاقة الحمراء التي تلقَّاها «أراوخو» في الدقيقة 29: أوقف المدافع الأوروغواياني منافسه الباريسي «باركولا» بشكل غير قانوني عندما حاول التسديد في الشباك، وأجبر زملائه على اللعب بأقل عددي لأكثر من ساعة من اللعب. كان الطرد، بالإضافة إلى التبديلات الخاطئة التي أجراها الطاقم الفني لبرشلونة، حاسمًا في نتيجة المباراة.


متأخراً بهدف ولكن متقدماً برجل، بعد البطاقة الحمراء لـ «أراوخو»، وضع باريس سان جيرمان قدمه على دواسة السرعة وقبل نهاية الشوط الأول وجدوا هدف التعادل مع «ديمبيلي» (دق. 40).  في الشوط الثاني لم يتمكن برشلونة من مجاراة وتيرة بطل فرنسا ووصلت الأهداف التي حسمت المباراة لصالح باريس سان جيرمان: في الدقيقة 54 كان البرتغالي «فيتينيا» حرًّا في التسديد من حافة منطقة الجزاء وسجل هدف التجاوز، ثم بعد مرور ساعة تقريبًا أعطى «جواو كانسيلو» الخصم ركلة جزاء من خلال ارتكاب خطأ  على «ديمبيلي» كان باستطاعته تجنُّبه. وفي الدقيقة 61 سجل «كيليان مبابي»، بطل فرنسا، هدفا متقنا من ركلة جزاء ثم في الدقيقة 89 سجل أيضا الهدف ليجعل النتيجة 1-4.