أستراليا: هجوم في مركز تجاري في سيدني ينتهي بطعن 5 أشخاص مع مقتل المهاجِم (فيديو) - الإيطالية نيوز

أستراليا: هجوم في مركز تجاري في سيدني ينتهي بطعن 5 أشخاص مع مقتل المهاجِم (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 13 أبريل 2023 - وَقَعَ طَعْنُ خمسة أشخاص حتَّى الموت في هجوم بسكِّين في "ويستفيلد بوندي جانكشن"، وهو مركز تسوق كبير في ضاحية "بوندي جانكشن" بالمنطقة الشرقية لمدينة "سيدني". وفقًا لإدارة الشرطة المحلية، أطلق رجال أمن النار على المهاجم، ما أدى إلى مقتله.


ويتحدث شهود عيان عن إصابات أخرى. أمَّا وِفقًا لتقارير "القناة 9"، يوجد بين الَّذين تعرَّضوا للطعن  أيضًا رضيع يبلغ من العمر تسعة أشهر، وجرى نقْلُه إلى المستشفى. ويقول المحققون إنَّ الدافع وراء الهجوم غير معروف حاليًا.


وبحسب المعلومات الأوَّلية، قُتِل ستَّة أشخاص على الأقلِّ بالرصاص. ووصلت العشرات من سيارات الشرطة والعديد من سيارات الإسعاف إلى مركز "ويستفيلد للتسوق" لتقديم الإسعافات الأوَّلية، بينما حاول الناس الفرار مذعورين.


وأشار نائب المفوض «أنتوني كوك» (Anthony Cooke) إلى أن خمسة أشخاص لقوا حتفَهم وأنَّ المهاجِم قُتل على يد رجال الشرطة المتدخِّلين. ونقلت صحيفة "الغارديان" عن «كوك» قوله إنَّ رَجُل أَمنٍ واجه المهاجِم. وقال للصحفيين "التفتُّ نحوه وأَشهرَ سِكِّينًا. لذا، عند رفض الأوامر والتمادي في إظهار المقاومة أطلقتُ النَّار عليه فمَاتَ."

من جانبه، أعرب رئيس وزراء أستراليا، «أنتوني ألبانيز» (Anthony Albanese)، عن تعازيه لضحايا الهجوم بالسِكِّين في مركز التسوُّق في سيدني. وقال: “”جرى إخباري بالأحداث المُدمِّرة التي وقعت في بوندي جنكشن. ومن المؤسِف أنَّه سقط العديد من الضحايا. لذا، تفكيري الآن منصَبُُّ على جميع الأستراليين، ومع المتضرِّرين وأحبَّائِهم".


 وقالت «پِينِّي شارب» (Penny Sharp)، رئيسة وزراء نيو "ساوث ويلز"، التي أُبلغت بالحادث في مركز التسوق بسيدني، إنها “صُدِمتُ بنبأ سقوط العديد من الضحايا” في هجوم بسكين في ويستفيلد في بوندي جانكشن.” 

وعلَّقت قائلةً: أفكاري وأفكار حكومة نيو ساوث ويلز في هذا الوقت مع الضحايا وعائلاتهم والمستجيبين الأوائل، وكذلك أولئك الذين ربَّما شهدوا هذه الأحداث المروِّعة.