واشنطن تُقيِّد سفر دبلوماسييها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلَّة بعد التهديدات الإيرانية لإسرائيل - الإيطالية نيوز

واشنطن تُقيِّد سفر دبلوماسييها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلَّة بعد التهديدات الإيرانية لإسرائيل

  الإيطالية نيوز، الجمعة 12 أبريل 2024 - أعلنت الولايات المتحدة فرض قيود على سفر موظَّفيها الدبلوماسيين في الأراضي الفلسطينية المحتلَّة وأفراد أسرهم: لم يتَّضح السبب، لكن من المُحتمَل جدًا أن يتعلَّق الأمر بحقيقة أنَّ هجومًا وشيكًا من جانب إيران ضد أهداف مرتبطة بإسرائيل من المتوقَّع أن يستمر لبضعة أيام.

وقالت السِّفارة في بيان لها إنَّهُ لن يُسمح للموظَّفين بمغادرة المناطق الحضرية في القدس وتل أبيب وبئر السبع حتى إشعار أخر، من باب "زيادة الحذر". ونصحت السِّفارة المواطنين الأمريكيين في الأراضي الفلسطينية المُحتَّلة بشكل عام بإيلاء اهتمام أكبر لسلامتهم، بالنظر إلى أنَّ الحوادث "غالبًا ما تحدث من دون سابق إنذار".

 وقال أيضًا إنَّهُ يمكن تمديد القيود في الأيَّام المُقبلة، ويمكن أن تشمل حظرًا على التردُّد على المناطق التي تُعتبر معرضةً للخطر بشكل خاص، مثل القدس الشرقية.

 في الأيام الأخيرة، قالت مصادر مختلفة، أمريكية وإيرانية، لوسائل الإعلام الأمريكية إن هجومًا إيرانيًا ضد إسرائيل قد يكون وشيكًا ومن المحتمل أن يُنفَّذ خلال الـ 24 إلى 48 ساعة القادمة.

وقد يكون الهجوم المحتمَل ردًّا على الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل، والذي قُتل فيه جنرال إيراني كبير و12 شخصا أخرين.