إيطاليا: تنظيم إضراب وطني في قطاع النقل الخاص لمدة أربع ساعات يوم الخميس 11 أبريل - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تنظيم إضراب وطني في قطاع النقل الخاص لمدة أربع ساعات يوم الخميس 11 أبريل

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 10 أبريل 2024 - دعت نقابتا العمال "الاتحاد العام الإيطالي للعمل" (CGIL) و"اتحاد العمل الإيطالي" (UIL) إلى إضراب عام لمدة أربع ساعات للعاملين في جميع القطاعات الخاصة، باستثناء قطاع المِعْمار حيث تكون مدة الإضراب 8 ساعات (وبالتالي نوبة عمل كاملة). في الواقع، هدف الإضراب العام هو المطالبة بـ "صفر وفيات في العمل"، وكذلك "إصلاح ضريبي عادل" و"نموذج اجتماعي وتجاري جديد".

في إقليم "إميليا رومانيا"، وسط إيطاليا، وبسبب الحادثة الخطيرة الذي وقعت في محطة "بارجي" للطاقة بمحافظة بولونيا، والذي توفي على إثرها ثلاثة عُمَّال على الأقل، امتدَّ الإضراب ليشمل جميع القطاعات العامة والخاصة.


قد يتسبَّب الإضراب في تأخير وإلغاء وسائل النقل المحلية في مدن مختلفة: بينها نابولي (في الصباح)، وفي جنوة وبولونيا (بعد الظهر)، وفي تورينو وفيرنسي (في المساء)، وروما وباري (في الليل).


في ميلانو، في البداية، جرت الموافقة على إضراب الشركة التي تدير النقل المحلي، ثم جرى إلغاء الإضراب من قبل المحافظ بسبب اجتماع وزراء النقل لدول مجموعة السبع في المدينة وربع نهائي الدوري الأوروبي بين مباراة "روما" و"ميلان"، التي تُقام مساءًا على ملعب "جوزيبّي مِياتْسا"، في حي "سان سيرو".


يؤثر الإضراب أيضًا على النقل بالسكك الحديدية: قالت شركة "تْرينيطاليا" إن القطارات عالية السرعة والقطارات بين المدن لن تتأثَّر، لكن القطارات الإقليمية قد تتأثَّر من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا (في إقليم كامبانيا من 9 صباحًا حتى 5 مساءً يوم الجمعة 12 أبريل). ومع ذلك، تكون الخدمات مضمونةً جزئيًا.


  ويتعلّق الإضراب أيضًا بقطارات "إيطَلُو" (التي أصدرت قائمة القطارات المضمونة) و"تْرينُورْد" (التي تدير القطارات المحلية في إقليم لومبارديا والتي لم يُمنَع إضرابها، على عكس إضراب شركة النقل المحلية "أَ تِي إمْ").


 الإضراب لا يتعلق بالنقل الجوي.