دبلوماسي: «ماكرون» يلعب بالنار بطرح التدخل العسكري في أوكرانيا - الإيطالية نيوز

دبلوماسي: «ماكرون» يلعب بالنار بطرح التدخل العسكري في أوكرانيا

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 10 أبريل 2024 - قال «أليكسي بوليشوك» (Alexey Polishchuk)، مدير الإدارة الثانية لرابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية، لوكالة "تاس" في مقابلة، إن الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» يلعب بالنار من خلال الحديث عن النشر المحتمل للقوات في أوكرانيا.


قال الدبلوماسي تعليقا على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن هذه المسألة: "مثل هذه المحادثات لا يمكن إلا أن تثير القلق. السياسيون الذين يدعون إلى التدخل العسكري في أوكرانيا يلعبون بالنار".


ووفقا له، فإن العديد من السياسيين الغربيين يضحون بالمصالح الوطنية لبلدانهم من أجل أجندة سياسية وطموحات انتخابية. وشدد «بوليشوك» على أن "هناك انطباعا بأنهم لا يدركون مخاطر تصاعد الأزمة وانتشارها. وهذا عدم نضج سياسي. ويتم تجاهل تحذيراتنا بشأن عواقب إغراق نظام كييف بالأسلحة".


وفي وقت سابق، قال «ماكرون» إن نحو 20 دولة غربية شاركت في اجتماع باريس الأخير بشأن المزيد من المساعدة لكييف، ناقشت إمكانية إرسال قوات برية إلى أوكرانيا. ووفقا للرئيس الفرنسي، لم يتم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن هذه القضية ولكن لا يمكن استبعاد مثل هذا الاحتمال في المستقبل.