السعودية تستضيف رسميًا النسخ الثلاث المُقبلة لنهائيات بطولة "رابطة محترفات التنس" - الإيطالية نيوز

السعودية تستضيف رسميًا النسخ الثلاث المُقبلة لنهائيات بطولة "رابطة محترفات التنس"

الإيطالية نيوز، الجمعة 5 أبريل 2024 - تستضيف السعودية النسخ الثلاث المُقبلة من نهائيات "رابطة محترفات التنس" (WTA)، وهي بطولة نوفمبر التي يتنافس فيها أفضل ثمانية لاعبات تنس لهذا الموسم، والتي ينظمها "رابطة محترفات التنس"، المنظمة العالمية لتنس السيدات.


جرى الإعلان رسميًا عن استضافة المملكة العربية السعودية للبطولة يوم الخميس، لكنَّه كان مُتوقَّعًا منذ بعض الوقت، وقد أثار بالفعل العديد من الانتقادات بسبب قمع العديد من حقوق المرأة التي تعيش في البلاد، على الرغم من أن النساء في دول هذه المنظمات المنتقِدة أكثر نساء العالم ضحايا جرئم القتل على يد الذكور.


من بين أمور أخرى، اعترضت لاعبا التنس السابقتان «مارتينا نافراتيلوفا» و«كْريس إيفرت» بشدة على القرار، واللتان حثَّتا "اتحاد لاعبات التنس المحترفات" في يناير على عدم إقامة الحدث في المملكة العربية السعودية في مقال افتتاحي نُشر في صحيفة "واشنطن بوست".


وأعلنت "رابطة لاعبات التنس المحترفات" أن الاتفاقية المُبرَمة مع المملكة العربية السعودية تسمح لها بتقديم مجموع جوائز يبلغ نحو 14 مليون يورو هذا العام (الأعلى على الإطلاق في تاريخ البطولة)، وأنَّه في العامين المقبلين تكون قيمة الجوائز عُليا.