إيطاليا: إحالة زوجة النائب «سوماهورو» وحماته وأُختا زوجته إلى المحاكمة بسبب التورط في قضايا فساد - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إحالة زوجة النائب «سوماهورو» وحماته وأُختا زوجته إلى المحاكمة بسبب التورط في قضايا فساد

 الإيطالية نيوز، الخميس 4 أبريل 2023 - قضى قاضي الجلسة الأولية بمحكمة "لاتينا" بإحالة «ليليان موريكاتيتي»، و «ماري تيريز موكاميتسيندو»، و «ميشيل رُكوندو» و «ألين موتيسي»، وهم على التوالي زوجة النائب «أبو بكر سوماهورو»، وحماته وأُختا زوجته، إلى المحاكمة بسبب تورطهم في قضايا فساد: متَّهمون بالاحتيال في الإمدادات العامة والإفلاس الاحتيالي للأصول وغسل الأموال ذاتيًا في التحقيق في إدارة مركز الاستقبال الاستثنائي (CAS) لطالبي اللجوء واللاجئين، الذي تديره تعاونية "كاريبو".

وجرى إحالة عائلة النائب إلى المحاكمة عندما رأى قاضي الجلسة الأولية أنَّ الأدلَّة المقدَّمة من مكتب المدعي العام كافية لتبرير الاتِّهامات وأنَّه من المناسب الانتقال إلى مرحلة المحاكمة: عند هذه النقطة يصبح الشخص قيد التحقيق مدَّعى عليه ويُحال إلى المحاكمة، التي تبدأ في 11 يونيو.

بدأ التحقيق في عام 2022 بعد بعض الشكاوى بشأن عدم دفع رواتب موظَّفي "كاريبو"، وبشكل عام حول سوء أوضاع المنشأة. وشملت التحقيقات بعد ذلك إدارة الأموال العامة التي تتلقَّاها التعاونية وفيما أُنفِقَت. 

«سوماهورو»، الذي كان نقابيًا منذ فترة طويلة وأصبح معروفًا بالتزامه ضد استغلال المزراعيين الأجانب، لم تشمله التحقيقات. ومع ذلك، فقد تعرَّض لانتقادات شديدة، بالنظر إلى أن الشكاوى تتعلق بأفراد عائلته والانتهاكات المزعومة للحقوق التي دافع عنها دائمًا. وفي يناير، تَرك النائب المجموعة البرلمانية لـ "تحالف الخضر واليسار" لينضم إلى المجموعة المُختلِطة.