روسيا تُدرج "حركة المثليين الدولية" في قائمة "الإرهابيين والمتطرفين" - الإيطالية نيوز

روسيا تُدرج "حركة المثليين الدولية" في قائمة "الإرهابيين والمتطرفين"


 الإيطالية نيوز، الجمعة 22 مارس 2024 - للحفاظ على سلامة المجتمع وتكاثر الأفراد فيه،  العيش بطريقة طبيعية تحفظ للذكر ذكورته وللانثى أنوثتها، وبما يحفظ الأمن القومي للبلاد، أدرجت روسيا "حركة المثليين الدولية" على قائمتها للأشخاص الذين جرى تصنيفهم على أنهم "إرهابيون ومتطرفون"، وذلك وفقًا لإشعار صادر عن جهاز الاستخبارات المالية الروسي اطلعت عليه وكالة "فرانس برس" يوم الجمعة 22 مارس.


وكانت المحكمة العليا الروسية قد حظرت بالفعل "حركة المثليين الدولية" في نوفمبر 2023، على الرغم من عدم وجود منظمة بهذا الاسم في روسيا. وهذه الصياغة فتحت الطريق لعقوبات سجن مُشدَّدة.


كان الرئيس «فلاديمير بوتين»، الذي أُعيد تعيينه للتو رئيساً لبلاده لمدة ست سنوات، يحث منذ فترة طويلة على الحفاظ على تماسك "الأسرة" والدّين في مواجهة الغرب الذي يوصف بأنه "مُنحَطُُ"، بل و"شيطاني". ومنذ بداية الحرب ضد أوكرانيا، التي بدأت في الـ 24 فبراير 2022، قامت السلطات الروسية أيضًا بمنع التظاهر للشواذ جنسيًا.


منذ عام 2013، يحظر قانون في روسيا "الدعاية" لـ "العلاقات الجنسية بين الذكور مع بعضهم بعض أو النساء مع بعضهن بعض" التي تستهدف القاصرين. جرى توسيع هذا التشريع بشكل كبير في نهاية عام 2022 ليحظر الآن جميع أشكال "الدعاية" لمجتمع المثليين في وسائل الإعلام وعلى الإنترنت وفي الكتب والأفلام.