المكسيك: العثور على جثث ثمانية مهاجرين صينيين على شاطئ جنوب البلاد - الإيطالية نيوز

المكسيك: العثور على جثث ثمانية مهاجرين صينيين على شاطئ جنوب البلاد

  الإيطالية نيوز، الأحد 31 مارس 2024 -  قالت السلطات في ولاية "أواكساكا" المكسيكية المُطِلَّة على المحيط الهادئ في جنوب المكسيك، إنها عثرت على جثث سبع نساء ورجل صينيي الجنسية على الشاطئ. وعُثر على الجثث يوم الجمعة، لكن جرى الإعلان عن الخبر اليوم الأحد، وقالت الحكومة المحلية إنها تعمل مع السفارة الصينية في المكسيك للتعرُّف على هوياتهم.


وتبيَّن أن الأشخاص الثمانية كانوا على متن قارب غادر الخميس ولاية "تشياباس" المكسيكية جنوبا، وكان من المفترَض أن يصل إلى الولايات المتَّحدة بَحْرًا. ونجا راكب أخر، لكن لم يتَّضح من هو وماذا حدث لسائق القارب.


ارتفع عدد المهاجرين الذين يسعون إلى دخول الولايات المتَّحدة بشكل غير قانوني من المكسيك في السنوات الأخيرة: تشير التقديرات إلى أن أكثر من 6،3 مليون شخص دخلوا الولايات المتَّحدة بشكل غير قانوني اعتبارًا من عام 2021.


  وعلى الرغم من أن الأغلبية تأتي من أمريكا اللاتينية، فقد لوحظت زيادة ملحوظة في عدد المهاجرين من الصين في السنوات الأخيرة بسبب القمع الحكومي والأزمة الاقتصادية المتزايدة الخطورة. وفي عام 2023، أُلقي القبضُ على أكثر من 37 ألف مواطن صيني على الحدود بين الولايات المتَّحدة والمكسيك، وهو رقم أعلى بنحو 50 مرة مما كان عليه قبل عامين. وبسبب الضوابط الحدودية الصارمة بشكل متزايد، بدأ الكثيرون يحاولون الوصول إلى الولايات المتَّحدة عن طريق البحر.