سوريا: مقتل 7 أشخاص على الأقل بانفجار سيارة مُفخَّخة في سوق بمدينة "أعزاز" (فيديو) - الإيطالية نيوز

سوريا: مقتل 7 أشخاص على الأقل بانفجار سيارة مُفخَّخة في سوق بمدينة "أعزاز" (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأحد 31 مارس 2024 - لقي سبعة أشخاص على الأقل حَتْفَهم في انفجار سيارة مُفخَّخة في السوق المركزي بمدينة "أعزاز" السورية قرب الحدود مع تركيا.  وأُصيب العديد من الأشخاص الأخرين، لكن لم يتَّضح بعد عددهم. وتُظهر اللقطات الأولى بعد الانفجار عدّة جُثث مُلْقاة على الأرض ومباني مُدمِّرة وبقايا سيارة مُحترِقة.   ولم يُعرَف من الذي نفَّذ الهجوم في المدينة ولم تُعلِن أي جهة مسؤوليتَها عنه حتَّى الآن.

وبحسب ما أوردته منظَّمة الخوذ البيضاء، وهي منظمة من المنقذين المتطوِّعين تعمل في سوريا منذ سنوات، يُوجد طفلان من بين القتلى.

وتخضع "أعزاز" لسيطرة الميليشيات الموالية لتركيا التي تُقاتل الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية المستمرَّة منذ فترة طويلة في البلاد. وتُعتبَر المدينةُ استراتيجيةُُ في سياق الحرب لقُربها من الحدود التركية. وتتمركز الحكومة السورية المؤقَّتة، وهي جماعة معارِضة تدَّعي أنَّها السُلطة الشرعية في البلاد. وإن القنابل التي تصيب المناطق المدنية المزدحمة ليست نادرة في هذه المنطقة:  في مدينة "أعزاز"، كان آخر هجوم خطير من هذا النوع في عام 2017، عندما قُتل 48 شخصًا في انفجار سيارة مُفخَّخة في محكمة المدينة.
وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته. وفي عام 2019، أدى انفجار سيارة مفخَّخة إلى مقتل 22 شخصًا، بينهم خمسة أطفال، في سوق أخر بالمدينة.