هولندا: اعتقال رجل كان يحتجز بعض الأشخاص كرهائن في مقهى بمدينة "إيدي" (فيديو) - الإيطالية نيوز

هولندا: اعتقال رجل كان يحتجز بعض الأشخاص كرهائن في مقهى بمدينة "إيدي" (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 30 مارس 2023 - احتجز رجل، صباح يوم السبت،  بعض الأشخاص كرهائن داخل مقهى في "إيدي" بهولندا. وقالت الشرطة الهولندية إنها لا تعتبره هجوما إرهابيا: لكن بحسب معلومات نشرتها وسائل إعلام محلية، هدَّد الرجل بتفجير نفسه.


وجرى إطلاق سراح ثلاثة رهائن نحو الساعة 11.20 صباحًا، كما يظهر في مقطع فيديو شاركته صحيفة "دي غيلدرلاندر" المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي: واحد منهم على الأقل يعمل في المقهى. وبعد نحو ساعة، غادر شخص رابع المبنى أيضًا.

وكتبت صحيفة "ألجيمين داغْبْلاد" في روتردام أنه بعد الشخص الرابع مباشرة، غادر رجل يرتدي قناعًا المبنى وأوقفته الشرطة وقيَّدت يديه. وأكّدت الشرطة على إطلاق سراح جميع الرهائن واعتقال الرجل، لكنَّها لم تُقدِّم المزيد من التفاصيل.


وكتبت "دي غيلديرلاندِر" أن التقارير الأولى عن احتجاز الرهائن صدرت نحو الساعة 5:30 صباحًا. وليس من الواضح بالضبط عدد الأشخاص الذين كانوا في المكان، والذي يُسمى "كافِّي پِيتّيكُوْت""، وهو مكان مشهور جدًا بالأخص بين المراهقين، وليس من الواضح أيضًا حتى ما إذا كان الرجل دخل عندما كان لا يزال المكان مفتوحًا أو بعد إغلاقه: أقيمت حفلة مساء الجمعة واستمرت حتى الساعة الرابعة صباحًا.

وأثناء الحادث جرى إخلاء المنطقة وإغلاق وسط المدينة. وبالإضافة إلى الشرطة وفرق الطوارئ، وصلت أيضًا إلى الموقع مركبة مدرَّعة تستخدمها الشرطة للتدخلات الخاصة.