فلسطين: غرق 12 شخصا أثناء محاولتهم انتشال مساعدات إنسانية نزلت بالمظلات في غزة - الإيطالية نيوز

فلسطين: غرق 12 شخصا أثناء محاولتهم انتشال مساعدات إنسانية نزلت بالمظلات في غزة

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 26 مارس 2024 - غرق 12 شخصا أثناء محاولتهم انتشال مساعدات إنسانية بالمظلَّات من طائرة في قطاع غزة. هذا ما قالته السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع، حسبما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" ووكالة "رويترز" للأنباء.

 ويظهر مقطع فيديو حصلت "رويترز" عليه، مجموعات من الأشخاص يقفزون في المياه لاستعادة طرود في "بيت لاهيا" شمال القطاع، بينما جرفت الأمواج بعض الجثث إلى الشاطئ. وكتبت "رويترز" أنَّه في الفيديو، الذي لم يُنشَر، يمكن أيضًا رؤية ما يبدو أنه جثة شاب ميت، بينما يقوم رجل أخر بتدليك قلبه.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي يَحدثُ فيها إنزال المساعدات الإنسانية بالمظلَّات إلى القطاع: هي طريقة تعتبرها العديد من المنظمات الإنسانية مكلِّفة للغاية وغير فعّالة وتستنزف الموارد من أشكال المساعدة الأخرى الأكثر فعالية، ناهيك عن كونها "ليست إنسانية"، كما لو ترمي اللحوم لأسود مفترسة داخل قفص.

في 8 مارس، قالت وزارة الصحة في القطاع إن حمولة من المساعدات أُنزلت بالمظلات إلى شمال القطاع أصابت عدة أشخاص فلسطينيين، ما أسفر عن مقتل خمسة، بعد أن لم تفتح واحدة على الأقل من المظلات التي تحمل الطرود كما كان من المفترض أن تكون.