إيطاليا: إنقاذ 630 مهاجراً ونقلهم إلى "لامبيدوزا" مع فقدان رضيفعة ذات 15 شهراً - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إنقاذ 630 مهاجراً ونقلهم إلى "لامبيدوزا" مع فقدان رضيفعة ذات 15 شهراً

 الإيطالية نيوز، السبت 23 مارس 2023 - في الليلة ما بين الجمعة 22 والسبت 23 مارس، وصل 630 مهاجراً إلى "لامبيدوزا"، وبعد أن جرى إنقاذهم من قبل زوارق الدورية التابعة لمكتب رئيس الميناء والشرطة المالية. وكان هؤلاء الأشخاص قد عبروا البحر الأبيض المتوسط ​​على متن 13 قارباً، وأخبروا رجال الإنقاذ أنَّهم في الأصل من بوركينا فاسو وغينيا ومالي والسنغال.


وجرى إنقاذ أربعة وأربعين منهم، بينهم إحدى عشرة امرأة وثلاثة قاصرين، عندما غرق القارب الصغير الذي كانوا يستقلُّونه، والذي غادر من صفاقس، في تونس.


انزلقت طفلة تبلغ من العمر 15 شهرًا من حضن والدتها التي كانت في الماء وهي مفقودة. جرى إنقاذ الأم وهي الآن في نقطة "كونترادا إمبرياكولا" لإيواء المهاجرين غير النظاميين، وهو مركز استقبال أول، يضم ألف شخص أخر. لحل المشكلة الخطيرة المتمثِّلة في الاكتظاظ عند رصيف "لامبيدوزا" وومركز لإيواء المهاجرين، الذي بات مملوءً ا عن آخره، والذي يجعل من الصعب للغاية مساعدة المهاجرين العائدين من عبور قناة صقلية، أمرت محافظة "أغريجينتو" بنقل ما لا يقل عن 300 شخص على متن العَبَّارة المقررة إلى "بورتو إمبيدوكْلي"، في صقلية.



في هذه الأيام تكون الظروف الجوية مواتية للملاحة بسبب استمرار منطقة الضغط المرتفع (وبالتالي الطقس الجيد) الذي أثَّر على كل من جنوب إيطاليا وتونس. وقد وصل بالفعل يوم الجمعة 11 قاربًا وعلى متنها 408 أشخاص.