إسرائيل تعلن عن الاستيلاء على 800 هكتار من الأراضي في الضفة الغربية - الإيطالية نيوز

إسرائيل تعلن عن الاستيلاء على 800 هكتار من الأراضي في الضفة الغربية



الإيطالية نيوز، الجمعة 22 مارس 2024 - أعلنت الحكومة الإسرائيلية اليوم الجمعة 22 مارس، عن مصادرة 800 هكتار من الأراضي في "وادي الأردن" بالضفة الغربية المحتلَّة، في اليوم نفسه الذي زار فيه وزير الخارجية الأمريكي أ«نتوني بلينكن» إسرائيل.


ووفقًا لمنظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، فإن هذا هو أكبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية منذ اتفاقيات أوسلو للسلام عام 1993.


وأعلن وزير المالية «بتسلئيل سموتريش» (Bezalel Smotrich)، وهو أحد رموز اليمين المتطرف الإسرائيلي وحركة الاستيطان في الضفة الغربية، "الإعلان عن نحو 8000 دونم [800 هكتار] كأراضي دولة [لدولة إسرائيل] في غور الأردن"، بحسب بيان.


ويضيف البيان أن هذا “إجراء جديد ومهم للاستيطان اليهودي” في الضفة الغربية.


إن الاستعمار الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية التي ضمتها) غير قانوني بموجب القانون الدولي، كما تذكر الأمم المتحدة بانتظام، التي تدين المشروع الاستعماري اليهودي برمته في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتباره أحد العقبات الرئيسية أمام إقامة سلام نهائي بين إسرائيل وإسرائيل. الفلسطينيين.


إن الاستعمار الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية التي ضمتها) غير قانوني بموجب القانون الدولي، كما تُذكّر الأمم المتحدة بانتظام، التي تدين المشروع الاستعماري اليهودي برمَّته في الأراضي الفلسطينية المحتلَّة باعتباره أحد العقبات الرئيسية أمام إقامة سلام نهائي بين إسرائيل والفلسطينيين.