اعتقال روبينيو في البرازيل والحُكم عليه بِـ 9 سنوات سجنًا بتهمة اغتصاب وقعت في ميلانو - الإيطالية نيوز

اعتقال روبينيو في البرازيل والحُكم عليه بِـ 9 سنوات سجنًا بتهمة اغتصاب وقعت في ميلانو

 الإيطالية نيوز، الجمعة 22 مارس 2024 - جرى اعتقال لاعب كرة القدم البرازيلي السابق «روبسون دي سوزا سانتوس» الملقَّب بِـ «روبينيو» في البرازيل، حيث يقضي حُكمًا بالسجن لمدَّة 9 سنوات بتُهمة الاعتداء الجنسي الجماعي في ميلانو، بإيطاليا. «روبينيو»، البالغ من العمر 40 عامًا والمشهور في إيطاليا قبل كل شيء لأنه لعب لميلان وريال مدريد، حُكم عليه نهائيًا في إيطاليا عام 2022، مع صديقه «ريكاردو فالكو».

تعود الوقائع إلى عام 2013، عندما كان «روبينيو» يلعب لنادي "الميلان". قام مع «فالكو» باغتصاب فتاة ألبانية تبلغ من العمر 23 عامًا في ملهى ليلي في ميلانو. في السنوات التالية، ظهرت عدة عمليات تنصُّت أشار فيها «روبينيو» إلى أنه أقام علاقات جنسية مع الفتاة المعنية، التي وصفها أيضًا بأنها كانت "في حالة سكر تام".

وفي وقت الإدانة، كان «روبينيو» في البرازيل، وهي دولة لا يسمح قانونها بتسليم مواطن برازيلي بسبب جرائم ارتُكبت في الخارج. وبناءً على طلب وزارة العدل الإيطالية، قرَّرت المحكمة الفيدرالية العليا البرازيلية (المعادلة للمحكمة العليا الإيطالية) في 20 مارس الموافَقَة على الحكم الصادر في إيطاليا، وبالتالي جعل سجن «روبينيو» في البرازيل ممكنًا.

واعتُقل «روبينيو» يوم الخميس في مدينة سانتوس بولاية ساو باولو البرازيلية، الَّذي نفى دائما هذه الاتِّهامات وأكَّد على أنَّ العلاقة الجنسية مع الفتاة الألبانية كانت بالتراضي.