الصين لِـ أستراليا: “الأمرُ الأكثر إلحاحًا حاليا لإنهاء الحرب في أوكرانيا هو إجراء المفاوضات السياسية” - الإيطالية نيوز

الصين لِـ أستراليا: “الأمرُ الأكثر إلحاحًا حاليا لإنهاء الحرب في أوكرانيا هو إجراء المفاوضات السياسية”

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 20 مارس 2024 - ترأس المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية «لين تْشان» (Lin Jian) مؤتمرا صحفيا عاديا، قدم خلاله الجولة السابعة من الحوار الدبلوماسي والاستراتيجي بين الصين وأستراليا.


وقال «لين تْشان» إنَّه في صباح يوم 20 مارس في "كانبيرا"، عقد «وانغ يي» (Wang Yi)، عضو "المكتب السياسي للجنة المركزية" لـ "الحزب الشيوعي الصيني" ووزير الخارجية الصيني، الجولة السابعة من الحوار مع نظيره الأسترالي، خلال المؤتمر والذي أكد خلاله على أنَّه يتعيَّن على الجانبين، على أساس العلاقات الثنائية الجيدة، أن يعملا معًا على بناء شراكة استراتيجية عالمية أكثر نُضجًا واستقرارًا وإثمارًا، بموقف إيجابي وملموس. وهذا يعكس المصالح المشتركة للشعبين، وهو أيضا التوقُّعات المشترَكة لدول المنطقة. ويرغب الجانب الصيني في مواصلة الحفاظ على الاتصالات الودية والتبادلات مع كافة أبناء الشعب الأسترالي.


وفي رَدٍ على سؤال حول أزمة أوكرانيا، قال «لين تْشان» “إنَّ الموقف الصيني بشأن المشكلة الأوكرانية ثابتُُ وواضحُُ. وإنَّ تعزيزُ حلِّ الأزمة من خلال المفاوضات السياسية هو الأمرُ الأكثر إلحاحًا في الوقت الراهن. وأضاف: تأمل الصين بصدقٍ أن تظهر الأطراف المعنية الإرادة السياسية، وتُشجِّع على تهدئة الوضع، وتعمل معًا للتوصُّل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقتٍ ممكنٍ وإنشاء إطار أمْنيٍّ أوروبيٍّ عادلٍ وفعَّالٍ ومستدامٍ وموجَّهٍ نحو وقف أي عمل عدائي.