إبعاد مدافع إنتر «أتشيربي» من معسكر المنتخب الإيطالي بسبب إهانات عنصرية ضد البرازيلي «جيسوس» - الإيطالية نيوز

إبعاد مدافع إنتر «أتشيربي» من معسكر المنتخب الإيطالي بسبب إهانات عنصرية ضد البرازيلي «جيسوس»

 الإيطالية نيوز، الإثنين 18 مارس 2024 - قَرّر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إبعاد مدافع "نتر" فرانشيسكو أتشيربي من المُعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الإيطالي لكرة القدم بعد أنباءٍ عن قيامه مساء الأحد خلال مباراة "إنتر" و"نابولي" بتوجيه إهانة عنصرية للاعب نابولي البرازيلي خْوان جيسوس. وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن القرار اتُّخذ "لضمان الهدوء اللَّازم للمنتخب الوطني ولِللَّاعب نفسِه".

ومع ذلك، في الوقت الحالي، كان الاتحاد الإيطالي حذرًا جدًا في إلقاء اللوم بشكل محدَّد على «أتشيربي»: جاء في البيان الصادر لإبلاغ القرار أن المدافع أوضح للمدرب لوتشانو اسْباليتّي وزملائه في المنتخب الوطني "روايته من التعبير العنصري المزعوم الذي نقله لاعب كرة القدم «خوان جيسوس»، ويدَّعي أنه من هذا التقرير "ظهر أن هناك لم تكن هناك نية تشهيرية أو عنصرية من جانبه". ويتوقَّع البيان أيضًا أن يفتح مكتب المدعي العام الرياضي للاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقًا في القضية: تنصُّ العدالة الرياضية على الاستبعاد لمدة 10 أسابيع على الأقل في حالات الإهانات العنصرية.

كان «خوان جيسوس» نفسُه من أعلن عن الإهانة، في مقابلة بعد المباراة مع الصحفية «ديليتا ليوتا» في "دازُنْ". وفي المقابلة، لم يتحدَّث «خوان جيسوس» صراحة عن إهانة عنصرية، لكنَّه اقتصر على القول إن «أتشيربي» "ذهب إلى أبعد من ذلك بقليل في الكلمات" واعتذر بعد فترة وجيزة، مُدركًا أنَّه بالغ في كلامه. ومع ذلك، فقد تم استخلاص حقيقة أنها كانت إهانة عنصرية من شفاه «خوان جيسوس» المفهومة للغاية، والذي بدا أنه أثناء شكواه إلى الحكم «فيديريكو لا بينا»، قال بوضوح إن «أتشيربي» وصفه بـ "الزنجي". ثم قال "هذا لا يناسبني" و"هنا لدينا لافتة"، مشيراً إلى الرمز الموجود على قمصان اللاعبين والذي يقول "لا للعنصرية".

ثم انتهت مباراة إنتر أمام نابولي بنتيجة 1ـ1، وسجّل «خوان جيسوس» هدف التعادل لنابولي بنفسِه.

وفي وقت متأخر من بعد ظهر اليوم الاثنين، تحدَّث «أتشيربي»، العائد إلى ميلانو من اعتكاف المنتخب الوطني، علنًا عن الحادثة لأول مرَّة مع بعض الصحفيين، مُدَّعيًا أنَّه لم يُوجِّه قط إهانات عنصرية لِـ «خوان جيسوس».  وقال، صباح يوم الاثنين، وكيل أعماله، «فيديريكو باستوريلُّو»، في مقابلة مع "راديو سْبورْتيڤا"، إن “«أتشيربي» لم يوجِّه إهانة عنصرية لِـ «خوان جيسوس» أبدًا.”   ولم يتدخَّل فريق إنتر ميلانو إلا بعد إبعاد «أتشيربي» من المعسكر التدريبي المنتخب الوطني، قائلا إن النادي ينظم اجتماعا "في أقرب وقت ممكن" لمطالبته بتوضيح ما حدث.