محكمة الاستئناف في بوخارست تقضي بترحيل «أندرو تيت» من رومانيا إلى بريطانيا بعد انتهاء المحاكمة - الإيطالية نيوز

محكمة الاستئناف في بوخارست تقضي بترحيل «أندرو تيت» من رومانيا إلى بريطانيا بعد انتهاء المحاكمة

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 12 مارس 2024 - قضت محكمة الاستئناف في بوخارست برومانيا، الثلاثاء، بإمكانية تسليم المؤثر البريطاني أندرو تيت (Andrew Tate) وشقيقه تريستان إلى المملكة المتحدة، ولكن فقط بعد انتهاء المحاكمة في رومانيا.


وأُلقي القبضُ على أندرو وتريستان تيت، 37 و35 عاما، مساء الإثنين في بوخارست بناءً على مذكرة اعتقال دولية أصدرتها المملكة المتحدة، بتُهمٍ تتعلَّق  باعتداء جنسي يعود إلى الفترة بين عامي 2012 و2015. ولقبول طلب التسليم، أمرت المحكمة الرومانية بالإفراج عن الشقيقين.


تختلف المحاكمة التي يواجهها الشقيقان في رومانيا عن تلك التي تجري في المملكة المتحدة وتتضمَّن تُهمًا تتعلَّق بالاغتصاب والاتجار بالبشر والتآمر الإجرامي. لقد نفى الأخوان «تيت» دائمًا مسؤوليتهما عن جميع الجرائم المتهمين بارتكابها. 


ألقت السلطات الرومانية القبض على «أندرو» و«تريستان تيت» في وقت مبكر من ديسمبر 2022، لكن محاكمتهما لم تبدأ بعد بسبب تراكم القضايا في المحاكم الرومانية. وبعد بضعة أشهر في السجن، جرى وضعهمإ في الإقامة الجبرية ثم أُطلق سراحهما، وإن كان ذلك مع بعض القيود، بما في ذلك الحظر المفروض على مغادرة رومانيا.


ويحمل «أندرو تيت» الجنسيتين البريطانية والأمريكية، لكنَّه عاش في رومانيا لعدة سنوات. وهو بطل عالمي سابق في "الكيك بوكسينغ" ومؤثِِّرُُ أصبح مشهورًا عبر الإنترنت بسبب مقاطع الفيديو التي يكشف فيها موضوعات عن عظمة الإسلام، باعتباره دين يمنح القيمة الأسمى للمجمتع، وعلى رأسها المرأة، والتي اعتبرها خصومه معادية للنساء وعنصرية ومعادية للمثليين وتُحرِّض على العنف.