مجلس إدارة "برس إيطاليا" يُعيِّن البروفيسور فؤاد عودة المدير العِلْمي و الصِحِّي لوكالتها للأنباء - الإيطالية نيوز

مجلس إدارة "برس إيطاليا" يُعيِّن البروفيسور فؤاد عودة المدير العِلْمي و الصِحِّي لوكالتها للأنباء

الإيطالية نيوز، السبت 9 مارس 2024 - عَيَّن المجلس الإداري لوكالة الأنباء الإيطالية "برس إيطاليا" البروفيسور فؤاد عودة المدير العِلْمي و الصِحِّي لوكالتها للأنباء، وهو منصب مهمُُ فيما يتعلق بجودة ومصداقية المعلومات الطبية والصحية الممنوحة لوسيلة من وسائل الإعلام.


وأوضحت الوكالة في بيان صحفي أسباب التعيين، مستشهدةً أيضا بالسيرة الذاتية الدولية المختصرَة للبروفيسور فؤاد عودة في المجال الطبي.


الأسباب عديدة وجميعها تشير بقدرة البروفيسور فواد عودة كطبيب  وخبير في الصحة العالمية وفي الإعلام الدولي بنشر الأخبار الصحية والطبية والاجتماعية بدقة ومع إحصائيات دولية وعالمية. علاوة على ذلك، هو نشط يوميا و باستمرار من سنة  2000 بالإعلام الدولي في عديد من المجالات في لقاءات تلفزيونية وإذاعية و صحفية. 


تخرَّج البروفيسور عودة في الطب والجراحة في روما، وهو الآن مُتخصِّصُُ في علاج أمراض العظام؛ ومُحاضِر متعاقِد في جامعة "تور فيرغاتا"، "سابْيِينتْسا"، و في جامعة مدينة "بافِيّا". هو عضو في لجنة الصحة العالمية، وعضو في كونفدرالية نقابات الأطباء الإيطاليين؛ ومدير الصحة في مركز "إيريس إيطاليا" الطبي، ولثلاث مراكز طبية لعلاج أمراض العظام؛ ورئيس "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا" (أمسي) و"الحركة الدولية المشتركة بين الثقافات المتحدين للوحدة" و"الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية الدولية" (أميم)، و "جالية العالم العربي في إيطاليا" (كوماي): موجودين في 120 دولة مع ممثلين محليين و بالتعاون المستمر بالعلام مع إذاعة "كوماي" الدولية و"رابطة  الصحفيين الدوليين" (إعلام بلا حدود): هذه المنظمات والرابطات تضم أكثر من 150 محررًا و صحفيا  يتابعون وينشرون جميع الأنشطة الإعلامية للجمعيات في إيطاليا والخارج (الدول العربية والإفريقية، وأوروبا، وآسيا، وفي الأمريكيتين).


علاوة على ذلك، فؤاد عودة هو عضو في مركز التنسيق للاندماج في إيطاليا، وهو مركز تابع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات. وهو مؤسس "الإتحاد الدولي لأبناء عرب 48" و الرئيس الفخري للمجلس العربي للمثقَّفين والأكاديميين للسلام والتنمية.


يُعدُّ أول طبيب من أصل أجنبي يَنضمُّ إلى المجلس الإداري  لنقابة أطباء روما الوطنية. وانتخب مستشارًا 4 مرات، من 2003-2011، لثلاث مجالس تشريعية متتالية ثم الرابع في المجلس التشريعي 2018-2020.


أخيرا، قدّم البروفيسور فؤاد عودة الشكرَ والتقديرَ للوكالة في تصريح صحفي، وعبّر عن سعادته بهذا النجاح المهم في مجال الإعلام الدولي، الذي هو نجاح لجميع مؤسساتنا و للإعلام العربي و لإذاعة "كوماي" الدولية و"رابطة إعلام بلا حدود"، والذي هو أيضا نجاح لكل شخص من فريقنا، هو نجاح للجميع، ونجاح لجميع العرب في العالم. نحن بحاجة إلى إعلام نزيه، مستقل وذو مصداقية. و سأستمر في الدعم لجميع الصحفيين الدوليين المحترفين العرب ومن أصل أجنبي في العالم."