الموافقة على نقل «كيكو فورْتي»، المحكوم عليه بالسجن المؤبَّد في فلوريدا، من الولايات المتحدة إلى إيطاليا - الإيطالية نيوز

الموافقة على نقل «كيكو فورْتي»، المحكوم عليه بالسجن المؤبَّد في فلوريدا، من الولايات المتحدة إلى إيطاليا


 الإيطالية نيوز، الجمعة 1 مارس 2024 - في مقطع فيديو بثته قناة "Tg1" مساء الجمعة، قالت رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni)، الموجودة في واشنطن، إن الإذن بنقل «كيكو فورْتي» (Chico Forti) إلى إيطاليا، وهو رجل إيطالي يبلغ من العمر 65 عامًا محكوم عليه، عام 2000، بالسجن مدى الحياة  في فلوريدا، بعد محاكمة نوقشت كثيرًا.


وقالت «ميلوني» إن «كيكو فورْتي» كان على مدى السنوات الأربع والعشرين الماضية في السجن في "ميامي"، وكان الاتفاق على النقل ممكنا بفضل "التعاون مع حكومة ولاية فلوريدا ومع الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة".


قضية «كيكو فورتي»، رجل الأعمال والمنتج السينمائي من أصل مدينة "ترينتو"، تم الحديث عنها كثيرًا أثناء المحاكمة وفي السنوات التي أعقبتها.


جرى القبض عليه في عام 1998 بتهمة قَتْل المواطن الأمريكي «ديل بايك»، ابن رجل كان «فورتي» يجري معه مفاوضات لشراء فندق في "إيبيزا". ومع ذلك، فإن إدارة القضية، سواء في التحقيق أو في المحاكمة، كانت موضع خلاف كبير ومثير للجدل، واتَّهم الكثيرون السلطات الأمريكية بعدم احترام حقوق «فورتي».

  بالفعل في عام 2020، أعلن وزير الخارجية آنذاك «لْويدْجي دي مايو» (Luigi di Maio) أن «فورتي» يعود إلى إيطاليا ولكن لم تَحْدُث الموافقة على عملية النَّقل مطلقًا.