إيطاليا: اعتبارًا من شهر يوليو يمكنك أيضًا السفر إلى "صاليرنو" عبر الطائرة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتبارًا من شهر يوليو يمكنك أيضًا السفر إلى "صاليرنو" عبر الطائرة

الإيطالية نيوز، الخميس 8 فبراير 2024 - اعتبارًا من يوليو من هذا العام، يتم تشغيل مطار "صاليرنو" "كوستا دامالفي"، والذي كان موجودًا منذ ما يقرب من قرن من الزمان ولكن حتى الآن لم يتم استخدامه بشكل دائم للرحلات الجوية المجدولة (لقد حدث ذلك من حين لآخر لبضع سنوات، لكن مع أعداد صغيرة جدًا من الركاب).


يعود المطار نشطًا بعد سلسلة من أعمال التوسعة والتكيف التي بدأتها شركة "إدارة خدمات المطارات بإقليم كامبانيا" (Gesac) في عام 2019، والتي تقوم أيضًا بإدارة مطار "كابّوديكينو"، الذي يقع في نابولي.


تنتهي أهم الأعمال في الربيع، ولهذا السبب حصل جيساك في منتصف يناير على ترخيص الإقلاع والهبوط من شركة "إيناڤ" (Enav)، الشركة التي تدير الحركة الجوية الإيطالية.


آخر الأخبار هو أنه تم الإعلان يوم الأربعاء عن أول شركة طيران تعمل في المطار: إنها شركة "فولوتيا" (Volotea) الإسبانية، التي حددت موعد الرحلة الأولى إلى مدينة "نانتالفرنسية، في 11 يوليو، وإلى "كالياري" في 13 يوليو.


في الوقت الحالي، أعلنت "فولوتيا" عن أربع رحلات من مطار "صاليرنو": الإثنان الأخريان مخصصتان للمدينتين الإيطاليتين "كاطانيا" و"فيرونا"، ويجب أن تنطلقا اعتبارًا من 2 سبتمبر. بالنسبة لجميع الرحلات الأربع، يكون تردد الرحلة مرتين في الأسبوع.


يمكن بالفعل شراء تذاكر الرحلات الجوية على موقع الشركة. لدى "ڤولوتِيا" بالفعل 23 مطارات ربط في "كامبانيا"، ولكن من "كابوديكينو".


ومن الممكن أيضًا إضافة شركات أخرى في الأشهر المقبلة: قبل أسبوعين، قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة "رايان إير"، «مايكل أوليري» (Michael O’Leary)، لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" إنه يدرس إمكانية إضافة "صاليرنو" إلى المطارات التي تطير إليها "رايان إير".


يقع مطار "كوستا دامالفي" في محافظة "صاليرنو"، بين بلديتي "بيلّيتسي" و"بونْتيكانْيانو فَيّانو"، على بعد نحو عشرين كيلومترًا جنوب صاليرنو. جرى تشييده بناؤها عام 1926، لكنه كان صغير الحجم وغير مناسب للرحلات التجارية. لفترة طويلة استُخدم لأغراض مختلفة، على سبيل المثال كمقر لمدارس الطيران المختلفة أو كقاعدة لوحدات بعض هيئات إنفاذ القانون التي تستخدم الطائرات.


في عام 2007، تم تكييفه ليناسب الحركة التجارية لأول مرة: من بين أمور أخرى، تم بناء أربعة مكاتب لتسجيل الوصول ومنطقتين للصعود إلى الطائرة وعربات للأمتعة. ومن عام 2008 إلى عام 2018، تم استخدامه عدة مرات للرحلات الجوية المجدولة، ولكن دائمًا مع عدد منخفض جدًا من الركاب، حيث يتم نقل بضعة آلاف من الأشخاص كل عام. وفي عام 2018، مر عبر مطار "صاليرنو" 141 مسافرًا فقط على متن رحلات تجارية.