الجيش الأوكراني ينسحب من "أفدييفكا" - الإيطالية نيوز

الجيش الأوكراني ينسحب من "أفدييفكا"

الإيطالية نيوز، السبت 17 فبراير 2024 - انسحب الجيش الأوكراني من "أفديفكا"، وهي بلدة صغيرة في شرق البلاد أصبحت لعدة أسابيع واحدة من مواقع القتال الرئيسية في الحرب الروسية ضد أوكرانيا.


وقال «أولكسندر سيرسكي» (Oleksandr Syrskyi)، الذي يتولى منصب القائد العام الجديد للجيش الأوكراني منذ بضعة أيام، إنه قرر سحب قواته "لتجنب التطويق والحفاظ على حياة وصحة أفراد الخدمة".


في الساعات القليلة الماضية، كان الجيش الروسي يهاجم المواقع الأوكرانية في "أفدييفكا" بكثافة متزايدة، وأصبحت المدينة الآن محاصرة تقريبًا: حاصرتها القوات الروسية من ثلاث جهات لعدة أشهر، وتعرضت لهجمات مكثفة بشكل متزايد منذ 10 أكتوبر.


بعد معركة باخموت الطويلة جدًا، تم الحديث لبعض الوقت عن معركة أفديفكا باعتبارها المعركة الرمزية الجديدة للحرب في أوكرانيا.


ويعد انسحاب الجيش الأوكراني من "أفدييفكا" أكبر تغيير في خط الجبهة الشرقية منذ استيلاء القوات الروسية على بلدة "باخموت" القريبة في مايو 2023.


"أفدييفكا" هي مدينة صناعية في وسط "دونباس" والتي تضم أكبر مصنع أوكراني لإنتاج فحم "الكوك" (وقود مشتق من الفحم)، والذي أصبح الآن أحد أحجار الزاوية في الدفاع الأوكراني. تقع على بعد بضعة كيلومترات من ضواحي "دونيتسك"، ومن الناحية العسكرية فهي موقع مهم في الأراضي التي تحتلها روسيا.