إيطاليا: إيقاف الجنرال «روبرتو فَنّاتْشي» لـ عن العمل 11 شهرا بسبب كتابه القائل "الذكر ذكر والأنثى أنثى" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إيقاف الجنرال «روبرتو فَنّاتْشي» لـ عن العمل 11 شهرا بسبب كتابه القائل "الذكر ذكر والأنثى أنثى"

وزير الدفاع بإيطاليا، «غويدو كروزيتّي» (يمينًا)، الجنرال «روبرتو فَنّاتْشي» (يسارًا)
الإيطالية نيوز، الأربعاء 28 فبراير 2024 - أوقفت وزارة الدفاع الجنرال «روبرتو فَنّاتْشي» (Roberto Vannacci) عن العمل لمدة 11 شهرا لأسباب تأديبية، وذلك في نهاية تحقيق رسمي بدأ عقب نشر كتابه "العالم في الاتجاه المعاكس".


التهم الموجهة ضد الجنرال الإيطالي «روبرتو فَنّاتْشي» هي إظهار "انعدام الإحساس بالمسؤولية"، وخرق "مبدأ الحياد/الطرف الثالث في القوة المسلحة" والمساس بـ"هيبة وسمعة" الجيش، بحسب ما نقله محامي الجنرال. خلال فترة الوقف المؤقت، سيتم تخفيض راتب «فَنّاتْشي» إلى النصف.


وقال محامي «فَنّاتْشي» إن الجنرال يقدم استئنافًا إلى "المحكمة الإدارية الإقليمية" (TAR) في "لاتسيو" لتعليق الإجراء التأديبي: وبحسب المحامي فإن هذا الحكم ينتهك الحق الدستوري في التعبير عن أفكاره.


بالنسبة لبعض الجمل الواردة في الكتاب، يتم التحقيق مع «فَنّاتْشي» أيضًا من قبل مكتب المدعي العام في روما بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية، وفي قضية مختلفة يتم التحقيق معه من قبل مكتب المدعي العام العسكري بتهمة الاحتيال والاختلاس، أي الاستيلاء على المال العام.