ألمانيا: اعتقال امرأة كانت جزءًا من "جماعة الجيش الأحمر" الإرهابية كانت هاربة لأكثر من 30 عامًا - الإيطالية نيوز

ألمانيا: اعتقال امرأة كانت جزءًا من "جماعة الجيش الأحمر" الإرهابية كانت هاربة لأكثر من 30 عامًا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 27 فبراير 2024 - ألقي القبض، في برلين، اليوم الثلاثاء، على «دانييلا كليت» (Daniela Klette)، وهي امرأة تبلغ من العمر 65 عامًا كانت مطلوبة منذ أكثر من ثلاثين عامًا بتهمة السرقة والشروع في القتل.


كان «دانييلا كليت» جزءًا من "جماعة الجيش الأحمر" (RAF) المجموعة الإرهابية الألمانية المستوحاة من الشيوعية، أي جزء جيش الاتحاد السوفيتي). كانت المجموعة، المعروفة أيضًا بإسم "فرقة بادر ماينهوف"، نشطة بين السبعينيات والتسعينيات، وتم وجرى الإعلان عن تفكيكها من قبل أعضائها في عام 1998.


وكانت الجماعة مسؤولة خلال نشاطها عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصا وإصابة أكثر من 200 أخرين وعمليات اختطاف. وجرى القبض على رجل مع «كليت»، لكن لم يجر الكشف عن هويته بعد.


كانت «كليت» مطلوبةً مع اثنين أخرين من أعضاء "جماعة الجيش الأحمر" الذين ظلا طليقين منذ التسعينيات، وهما «إرنست فولكر ستوب» و«بوركهارد جارويج». الثلاثة ليسوا مطلوبين لارتكابهم جرائم من قبل "جماعة الجيش الأحمر"، ولكن لسلسلة من عمليات السطو التي نُفِّذت بين عامي 1999 و2016 (بعد حل المجموعة) لإعالة أنفسهم أثناء فرارهم. وقد زاد الاهتمام بهم مؤخرًا بعد أن عرض برنامج تلفزيوني ألماني بعضًا من لقطاتهم القديمة.


وفي الشهر الماضي، جرى الإبلاغ عن وجود «ستوب» في المحطة في مدينة" فوبرتال"، غرب ألمانيا: وتدخّلت الشرطة، لكن الشخص الذي جرى إيقافه لم يكن «ستوب».