المنظمة الدولية للهجرة: يوجد أكثر من 700 ألف مهاجر في ليبيا - الإيطالية نيوز

المنظمة الدولية للهجرة: يوجد أكثر من 700 ألف مهاجر في ليبيا

 الإيطالية نيوز، الإثنين 26 فبراير 2024 - قدّم المعهد العالمي "ديبلاسمنت تراكين ماتريكس"، المتخصص في جمع البيانات وتحليلها لنشر معلومات مهمة حول تنقل المهاجرين واحتياجات السكان النازحين، بيانات جديدة تفيد بوجود ما مجموعه 706.369  في ليبيا.


وتوصل المعهد، التابع للمنظمة الدولية للهجرة (OIM)، إلى هذه النتيجة بعد تحليل 50 عملية جمع، والتي جرت انطلاقا من أكتوبر إلى ديسمبر 2023.


وارتفع عدد المهاجرين في ليبيا بشكل طفيف مقارنة بالجولة السابقة لجمع البيانات من 697،532 إلى 706،369: ينحذر هؤلاء المهاجرين من دولة (أي 45 جنسية)، ويتوزعون في 100 بلدية ليبية).


وعلى الرغم من التحسن في معدل البطالة الإجمالي للمهاجرين، لا يزال نحو نصف النساء عاطلات عن العمل ويبحثن بنشاط عن عمل (%49) - أكثر من ثلاثة أضعاف النسبة المئوية للرجال (%14)، حسبما جاء في بيان صادر عن فرع المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا. وفي الوقت نفسه، لا تزال القضايا المالية تمثل الصعوبات الرئيسية التي يواجهها معظم المهاجرين، بغض النظر عن الجنس أو العمر.


وتظهر بيانات "ديبلاسمنت تراكين ماتريكس"  أن القيود الاقتصادية في ليبيا هي  أيضًا عقبة رئيسية تمنع المهاجرين من الوصول إلى الخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية الصحية والمياه النظيفة والتعليم لأطفالهم.