الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة 2024: «ترامب» يفوز في كارولينا الجنوبية مطيحًا بـ «نيكّي هايْلِي» - الإيطالية نيوز

الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة 2024: «ترامب» يفوز في كارولينا الجنوبية مطيحًا بـ «نيكّي هايْلِي»

الإيطالية نيوز، الأحد 25 فبراير 2024 - يتفوق «دونالد ترامب» (Donald Trump) على «نيكّي هايْلِي» (Nikki Haley) ويفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في "ساوث كارولينا" (كارولينا الجنوبية) قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.


  وكان فوز الرئيس الأمريكي السابق متوقعا على نطاق واسع في الولاية التي تضم 50 مندوبا من كبار المندوبين. أمّا بالنسبة لـ «نيكّي»، هذه هزيمة قاسية، حدثت على وجه التحديد في ولاية "كارولينا الجنوبية" التي كانت حاكِمتُها، وتفاقمت الهزيمة بسبب حقيقة أنه من بين المرشحين الجمهوريين، لم يخسر أحد منهم الانتخابات التمهيدية في ولايتهم ثم فاز في الانتخابات.


وعلّق «ترامب» قائلا: “إنه نصر أفضل مما كان متوقعا. وأضاف: لقد حصلت على ضعف عدد الأصوات التي حصلت عليها من أي وقت مضى في ولاية كارولينا الجنوبية"، مؤكدا أن الحزب الجمهوري "لم يكن متحدا إلى هذا الحد من قبل.”


هجوم ترامب على بايدن: "إذا فاز ننتهي في الجحيم"

قبل فرز الأصوات، كان ترامب قد شنَّ هجومًا لفظيًا أخرًا على الرئيس الحالي، إذْ قال: “إذا فاز جو بايدن في الانتخابات في نوفمبر، فإن الأسوأ لم يأت بعد. وتحت قيادته، تواصل الولايات المتحدة رحلتها الجامحة إلى الجحيم.


  ووصفَ نفسَه بأنه "منشقُُّ سياسيُُ فخورُُ"، وانتقد رجل الأعمال بشدة الرجل الأول في البيت الأبيض أمام جمهور مؤتمر المحافظين الأمريكيين، ووصف نفسَه على أنه "المكابِح" الوحيد "لوقف الانحدار نحو الاستبداد".